نتنياهو لزيلينسكي: ادفعوا معاشات اليهود القادمين من أوكرانيا

نتنياهو لزيلينسكي: ادفعوا معاشات اليهود القادمين من أوكرانيا
نتنياهو لزيلينسكي: ادفعوا معاشات اليهود القادمين من أوكرانيا
طالب رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بالاعتراف بأن المجاعة التي تعرضت لها بلاده في القرن الماضي كانت إبادة جماعية للشعب الأوكراني.

وفيما دعا زيلينسكي رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الاعتراف بأن المجاعة كان بمثابة إبادة جماعية، طالبه الأخير بدفع معاشات تقاعدية لليهود القادمين من أوكرانيا إلى إسرائيل. 


وذكر زيلينسكي عقب لقائه الأول مع نتنياهو في كييف، أنه ناشد "الجانب الإسرائيلي الاعتراف بأن المجاعة كانت بمثابة إبادة جماعية للشعب الأوكراني. السيد رئيس الوزراء وأنا أيضا، سنزور بابي يار ونكرم ضحايا إطلاق النار الجماعي في بابي يار والمحرقة".

والتقى نتنياهو في كييف بالرئيس زيلينسكي لأول مرة منذ تنصيبه رئيسا في الربيع الماضي. وقبل الاجتماع، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في العاصمة الأوكرانية، قبل أن يشارك الرئيسان بعد الظهر في مراسم أقيمت في منطقة بابي يار، حيث قتل النازيون الألمان عشرات آلاف اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

وعلاوة على محادثاته مع زيلينسكي، من المقرر أن يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، مباحثات مع رئيس الوزراء الأوكراني، فلاديمير غرويسمان، وكلاهما من أصول يهودية (زيلينسكي وغرويسمان). 

وسيوقع نتانياهو على اتفاقيات تعاون اقتصادي ثنائي، بما في ذلك إقامة منطقة للتجارة الحرة، إلى جانب مناقشة مسألة معاشات التقاعد للقادمين الجدد من أوكرانيا.

واعترف مجلس النواب الأميركي في 2018 بأن المجاعة التي عمت بين عامي 1932-1933 عدة مناطق وأقاليم من الاتحاد السوفيتي، كانت إبادة جماعية للشعب الأوكراني وحده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوريس جونسون يخسر تصويتاً حاسماً في البرلمان بشأن بريكست
التالى هل يستقيل وزراء 'القوات' من الحكومة؟