أخبار عاجلة
النفط يهبط -

تسريب أجندة جولة بن سلمان.. هذه آخر اللقاءات في أميركا

تسريب أجندة جولة بن سلمان.. هذه آخر اللقاءات في أميركا
تسريب أجندة جولة بن سلمان.. هذه آخر اللقاءات في أميركا

في إطار جولة تستمر أسبوعين في الولايات المتحدة، عقد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سلسلة من اللقاءات مع كبار قادة عالمي السياسة والأعمال في كل من واشنطن ونيويورك حتى الآن.

وأفادت تسريبات حول الزيارة، بأن الأمير الشاب "ربما ترك الأفضل للختام"، مشيرة إلى لقاء مع الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري.

وأفادت التسريبات أن بن سلمان الذي يرتقب أن ينهي جولته في الساحل الغربي الأميركي بداية نيسان، سيكون ضيف شرف خلال حفل عشاء في لوس أنجلس ينظمه آري إيمانويل، المدير التنفيذي لشركة إنديفر التي اشترت المملكة أسهما فيها بقيمة 400 مليون دولار.

ومن المقرر أن يلتقي بن سلمان كلا من بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، وإيلون مسك المدير التنفيذي لشركة تسلا، وتم كوك المدير التنفيذي لآبل، والمدراء التنفيذيين في كل من بوينغ وأمازون وأوبر ووولت ديزني ولوكهيد مارتن.

ومن كبار الشخصيات السياسية التي التقاها بن سلمان في نيويورك كل من الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، ووزير الخارجية الأسبق هينري كيسنجر والأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش.

وعقد الأمير لقاءات مع مسؤولين وكبار الصحافيين في عدد من أعرق الصحف والمؤسسات الإعلامية الأميركية بينها نيويورك تايمز وواشنطن بوست وول ستريت جورنال ولوس أنجلس تايمز وغيرها.

وكان قد اجتمع في مستهل زيارته مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض، فيما تشمل لقاءاته مع مسؤولين في الإدارة الأميركية كلا من نائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية المعيّن مايك بومبيو، ووزير الدفاع جيمس ماتيس.

(الحرة)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية