"سيتي بلو" تغادر برجا فجأة.. و"الإنماء والإعمار" يوضح

"سيتي بلو" تغادر برجا فجأة.. و"الإنماء والإعمار" يوضح
"سيتي بلو" تغادر برجا فجأة.. و"الإنماء والإعمار" يوضح

فوجئ أهالي بلدة برجا، مساء اليوم الخميس، بقيام شركة "سيتي بلو" المكلفة بمهام جمع وكنس النفايات من البلدة، برفع المستوعبات من الشوارع. إجراء الشركة، التي باشرت أعمالها قبل 15 يوماً فقط بتكليف من مجلس الإنماء والإعمار، تركَ تساؤلاتٍ كثيرة لدى الأهالي، الذين أبدوا استغرابهم وغضبهم واعتراضهم على هذه الخطوة.

وفي الصدد، أكَّد مصدر في مجلس الإنماء والإعمار لـ"لبنان24" أنَّ "هذه الخطوة هي تقنية ومؤقتة، وستستمر لمدة 15 يوماً فقط، وذلك بسبب الأعمال القائمة في مطمر الكوستابرافا لإنهاء السد البحري الخاص به، لإستيعاب أطنان النفايات التي يتم تجميعها بشكلٍ يومي".

وأشار المصدر إلى أنَّ "هذا الإجراء ليس في برجا، بل يشملُ كافة بلدات إقليم الخروب التي تقوم ضمنها الشركة بأعمال الكنس والجمع"، لافتاً إلى أنَّ "أعمال نقل النفايات ستعودُ كما السابق في برجا والبلدات الأخرى فور إنتهاء الأعمال في مطمر الكوستابرافا".

إلى ذلك، علم "لبنان24" أنَّ "شركة سيتي بلو أبلغت بلدية برجا، مساء اليوم، بأنها ستتوقف عن العمل بناءً لقرار من مجلس الإنماء والإعمار. وعلى الأثر، قامت البلدية بسلسلةٍ من الإتصالات للوقوف عند هذا الإجراء، فتمَّ التأكيد من قبل مسؤولين في الشركة أن هناك جملة من الإجراءات التقنية يجب تنفيذها في مطمر الكوستابرافا، على أن يتم معالجة الأمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتعاود الشركة نشاطها في كل المناطق التي توقفت فيها عن العمل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”