أخبار عاجلة
في فرنسا.. أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا -

لبنان بمؤتمر "شرق المتوسط للغاز" في قبرص: مستمرّون بأنشطة الاستكشاف

لبنان بمؤتمر "شرق المتوسط للغاز" في قبرص: مستمرّون بأنشطة الاستكشاف
لبنان بمؤتمر "شرق المتوسط للغاز" في قبرص: مستمرّون بأنشطة الاستكشاف

يشارك لبنان عبر هيئة إدارة قطاع البترول، في فعاليات مؤتمر "شرق المتوسط للغاز" الذي يعقد في نيقوسيا، يومي 21 و 22 الحالي.

وقد قدم عضو مجلس إدارة الهيئة وسام شباط خلال فعاليات اليوم الأول، محاضرة عن قطاع البترول في لبنان عرض خلالها للنجاح الذي تكللت به دورة التراخيص الأولى في المياه البحرية اللبنانية، وذلك بمنح رخصتين بتروليتين حصريتين لائتلاف الشركات المكون من TotalوENI وNovatek في الرقعتين رقم 4 و 9 في المياه البحرية اللبنانية.

كما عرض للعوامل المساعدة على جذب الاستثمارات في قطاع النفط والغاز اللبناني ولإجراءات تعزيز الشفافية التي اتخذتها الدولة اللبنانية في هذا الإطار. وقدم شرحا وافيا للخيارات التي تعمل عليها الدولة اللبنانية المتعلقة بتغذية السوق المحلي بالغاز الطبيعي عند بدء الإنتاج، ولخيارات تصدير الغاز الى الأسواق العالمية المحتملة.

كذلك عقد الوفد اللبناني المؤلف من أعضاء مجلس إدارة الهيئة: ناصر حطيط، كابي دعبول وشباط، عدة لقاءات على هامش المؤتمر تخللها عرض الخطوات المقبلة في قطاع البترول في لبنان، لا سيما أن ائتلاف الشركات صاحبة الحقوق البترولية سيقدم خطة الاستكشاف في الرقعتين 4 و 9 في المياه البحرية لوزير الطاقة والمياه والهيئة خلال الأسبوع المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المدعي العام الفرنسي يكشف تفاصيل جديدة عن “جريمة باريس”
التالى اتصال بين بوتين ومحمد بن سلمان.. وهذا ما بحثاه