أخبار عاجلة
33 إصابة بكورونا في رحلات السبت -
نيترات الطائفية... آخر أدوات الإفلاس السياسي -
10 إصابات جديدة بكورونا في الكورة -
تواصل مصري- سوري لاعادة دمشق للحضن العربي -
لا كورونا في كفرحبو! -
طوافة للجيش تساعد في إخماد حريق الضنية قبل تمدده -
قرار بعزل الهرمل وحوش الرافقة بسبب كورونا -

هذا ما طلبه "متفرغو اللبنانية" من لجنة المال والموازنة

هذا ما طلبه "متفرغو اللبنانية" من لجنة المال والموازنة
هذا ما طلبه "متفرغو اللبنانية" من لجنة المال والموازنة

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة، ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت بياناً أشارت فيه إلى أنَّ "لجنة منبثقة من الهيئة، قامت بمقابلة وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، اليوم الخميس، قبيل مشاركته باجتماعات لجنة المال والموازنة التي ستبحث في جدول أعمالها موازنة وزارة التربية ومن ضمنها موازنتي الجامعة وصندوق التعاضد.

وتمنَّت الهيئة على حماده أن يكون مدافعاً عنيداً عن قضايا الجامعة وتحديداً عن مكتسبات الأساتذة وفي مقدمها صندوق التعاضد.

ودعت الهيئة لجنة المال والموازنة باستثناء صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية من أحكام المادة 36، وهي إذ تؤكد أن هذه التقديمات هي من المكتسبات التي لن تقبل المساومة عليها أو المساس بها، فإنها تدعو الى تعزيز الصندوق ورفع موازنته.

كما تدعو الهيئة أساتذة الجامعة اللبنانية البقاء على أهبة الأستعداد للمشاركة في التحركات (اعتصام، إضراب...)، والتي سيعلن عن مواعيدها في حال عدم استثناء صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية من أحكام المادة 36 من مشروع قانون موازنة العام 2018 قبل إحالته الى الهيئة العامة لمجلس النواب.

وتمنَّت الهيئة على حماده الإسراع بإحالة مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب الذي رفعته الهيئة بتاريخ 9/3/2018 والذي من شأنه أن يصحح الخلل في سلسلسة رواتب أساتذة الجامعة الذي من المفترض في حال إقراره، أن يعيد الاعتبار للأستاذ الجامعي ويحفظ مكانته التاريخية بالمقارنة مع مختلف الشرائح في القطاع العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تبدّلات سياسية داخلية عميقة
التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف