أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

رغم المقاطعة.. مناورات عسكرية مشتركة بين قطر والسعودية؟!

رغم المقاطعة.. مناورات عسكرية مشتركة بين قطر والسعودية؟!
رغم المقاطعة.. مناورات عسكرية مشتركة بين قطر والسعودية؟!

انطلقت بالمنطقة الشرقية بالسعودية مناورات درع الخليج واحد بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ومصر وباكستان، بالإضافة إلى البلد المضيف.

وقال بيان لوزارة الدفاع السعودية إن المناورات تعد "أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، وتستهدف "رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك".

وتشارك في التمرين قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي، وأسلحة استراتيجية، لكل من قوات الدول المشاركة، التي تتصدر أربع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم، حسب البيان.

وغادرت عناصر من القوات المسلحة المصرية للمشاركة في التدريب المشترك بمشاركة عناصر من الأسلحة المشتركة البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة للقوات المسلحة المصرية.

ويضم شعار التدريب، الذي نشرته وزارة الدفاع السعودية، أعلام الدول المشاركة ومن بينها قطر، ولكن من غير الواضح إذا ما كانت تشارك في هذا التدريب المشترك.

(BBC)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”