أخبار عاجلة
'خطيب وعلمي': نحذّر من مغبة التمادي في لعبة التشهير -
إصابات بحادث سير في النبطيّة -
بري استقبل الحسن ونواب الاربعاء ومستشارا بريطانياً -
بعد أحداث عين التينة.. شرطة المجلس النيابي توضح -
إختيار غريتا تونبرغ شخصية العام 2019 -
استقرار الذهب وسط هدوء في نشاط السوق -

النائب فضل الله: واشنطن استغلت أوجاع اللبنانيين ونحن لا نهدد بالشارع

النائب فضل الله: واشنطن استغلت أوجاع اللبنانيين ونحن لا نهدد بالشارع
النائب فضل الله: واشنطن استغلت أوجاع اللبنانيين ونحن لا نهدد بالشارع

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله في حديث لقناة الـ"LBCI" أن "واشنطن استغلت أوجاع اللبنانيين وتتدخل بالملف اللبناني وتحرض وتحاول استغلال الوضع لمحاولة التأثير على المعادلة اللبنانية وكما خسر فيلتمان رهاناته بعد العام 2005 فان المشروع الأميركي سيخسر مرة أخرى"، مشيراً إلى أن "فيلتمان خائف أن يذهب لبنان باتجاه الصين وروسيا وعلى كل لبناني أن يسمع شهادته ليعرف كيف تحضر واشنطن للفتن والاستهدافات".

 

وأضاف فضل الله: "لا نهدد بالشارع وعندما وجدنا ان هناك اشكالات دعونا جمهورنا للانسحاب لكن ليس كل ما يقال بالشارع يعبر عن رأي الشارع اللبناني"، لافتاً إلى "اننا في مرحلة تداول ونقاش بين مختلف الكتل المعنية للوصول الى صيغة تستطيع الانطلاق بالبلد وقلنا سابقا اننا لا نؤيد استقالة الحكومة لأننا نعرف أننا سنصل الى هذه المرحلة... نريد حكومة سيادية وطنية تعبر عن الشرعية التي أفرزتها الانتخابات تتفق عليها الكتل ويكون الجميع مشاركا بها وتستطيع حمل المطالب المشروعة والمحقة"، معتبراً "اننا أمام منظومة حاكمة ما زالت تعيد نفسها بذات الطريقة وكلامها عن الأزمة الاقتصادية وكأنها ليست نتاج أعمالها والمطلوب حكومة انقاذية من اختصاصيين تضع خطة اقتصادية انقاذية".

 

وعلّق النائب على الإحتجاجات بالقول: "مطالب المعتصمين تتخطى الانتماءات الطائفية والسياسية وفي الشارع من لديه ولاء سياسي أيضا وأنا ضد القول أن الانتفاضة جرفت الأحزاب وعلى الحكومة المقبلة أن تحظى بثقة مجلس النواب".

 

وفي ما يخص إدعاء النائب العام المالي القاضي عباس ابراهيم على عدد من الوزراء، قال فضل الله: "نأمل من كل من يُدعى عليه أن يلغي حصانته ويبدي استعداده للاحتكام الى القضاء لأن المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء معطل"، 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل 9 اشخاص وجرح 3 في تحطم طائرة بساوث داكوتا.. ماذا في التفاصيل؟