أخبار عاجلة
مصدر قضائي يعلق على قرار القاضية عون حول توقيف سلوم -
مراد: نحن شعب مقاوم ولدينا القدرة على البناء -
جعجع يناقش أزمة النفايات في منطقة دير الأحمر -
الإعلام في حالة بازار.. وكل صحافيي لبنان في حالة خطر -

احتجاجات العراق تطال الموانئ النفطية والقضاء يفرج عن 2400 موقوفاً

احتجاجات العراق تطال الموانئ النفطية والقضاء يفرج عن 2400 موقوفاً
احتجاجات العراق تطال الموانئ النفطية والقضاء يفرج عن 2400 موقوفاً
تسببت الاحتجاجات المتواصلة منذ أسابيع ضد الطبقة السياسية والمطالبة بإسقاط النظام في العراق، إلى وقف العمل في موانئ وحقول نفط.

وواصل المتظاهرون قطع الطرق المؤدية إلى ميناء خور الزبير وميناء أم قصر، وحقول الرميلة النفطية، في محافظة البصرة جنوب البلاد، ما أدى إلى توقف العمل فيها.

وأفاد مصدر رسمي في دائرة موانئ البصرة لـ"فرانس برس" بأن عمل "أم قصر وخور الزبير توقف بالكامل بسبب الاحتجاجات في البصرة"، قبل أن تتم إعادة العمل بعد ساعات في خور الزبير "بعد الاتفاق مع المتظاهرين".


ولفت مصدر رسمي آخر إلى "توقف الاستيراد والتصدير بسبب عدم تمكن الشاحنات من الدخول إلى خور الزبير وأم قصر"، وهما من أبرز موانئ تصدير المشتقات النفطية واستيرادها، مع العلم أن ميناء أم قصر يعد حيويا لاستيراد المواد الغذائية والأدوية.

وليست المرة الأولى التي تؤدي فيها الاحتجاجات الى قطع الطرق المؤدية إلى موانئ البصرة، حيث المنافذ البحرية الوحيدة للبلاد، ويؤدي القطع إلى منع خروج ودخول الشاحنات والصهاريج.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات القضائية في العراق الإفراج عن 2400 من المتهمين في قضايا التظاهر. وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان إن "عدد المطلق سراحهم في قضايا التظاهرات بكفالة أو بالإفراج بلغ 2400 لغاية هذا اليوم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل 9 اشخاص وجرح 3 في تحطم طائرة بساوث داكوتا.. ماذا في التفاصيل؟