أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

مقاتلات سعودية هاجمت مواقع إيرانية في البوكمال السورية.. هذه التفاصيل

مقاتلات سعودية هاجمت مواقع إيرانية في البوكمال السورية.. هذه التفاصيل
مقاتلات سعودية هاجمت مواقع إيرانية في البوكمال السورية.. هذه التفاصيل

كشف مصدر مطلع لـ"اندبندنت عربية" أنّ مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع تعود لجماعات تدعمها إيران في منطقة البوكمال السورية. وتحدث المصدر عن "عدد من القتلى والجرحى وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات".

 

وقال المصدر الغربي الذي رفض الكشف عن اسمه، إنّه "تمّ رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، خصوصاً التابعة لفيلق القدس في البوكمال، ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وقد تدمرت مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أنّ إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو".

وكانت وسائل إعلام تحدّثت عن تحليق لطائرات مسيّرة مجهولة الهوية فوق منطقة البوكمال والمناطق التي تقع تحت سيطرة الجماعات الإيرانية في تلك المنطقة خلال اليوم الأربعاء، وأنّ هذه الطلعات تبدو استكشافية ولتصوير ومعاينة مواقع كما تقول المعلومات.

وأوضح المصدر لـ"إندبندنت عربية"، أنّ "التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنّما استهداف الجماعات المصنفة إرهابية مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق". ويتوقع المصدر في حديثه أنّ هذا الرد، والمشاركة السعودية قد تكون رسالة ورد تحذيري بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين.

يذكر في هذا السياق أنّ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ومصادر أخرى أكّدت أنّ طائرات مجهولة استهدفت منطقة البوكمال فجر أمس الثلاثاء ودمرت عدداً من المواقع التابعة لجماعات إيرانية ومستودعات أسلحة وصواريخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”