أخبار عاجلة
الحرس الثوري: منعنا تحويل طهران إلى بيروت وبغداد -
هل إقترب الحسم في تشيكل الحكومة؟ -
أوّل تعليق لـ'الوطني الحر' على ما حصل في مجلس النوّاب! -
'داعش' يعيد رص الصفوف.. هل من دور تركي؟ -
القرار بتمديد اتفاق أوبك+ في اذار.. وروسيا تلتزم الصمت! -

دريان يشدد على اجراء الانتخابات بموعدها: لتكن معركة برامج وخطط

دريان يشدد على اجراء الانتخابات بموعدها: لتكن معركة برامج وخطط
دريان يشدد على اجراء الانتخابات بموعدها: لتكن معركة برامج وخطط

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه أمين عام "مؤتمر الخير العربي" محمد بركات في دارته لشيوخ القراء في لبنان، في حضور عدد من الشخصيات السياسية والدينية، "جميع المرشحين للانتخابات النيابية الى أن تكون معركتهم الانتخابية معركة برامج وخطط تصب في مصلحة الوطن وخير المواطنين وان لا تكون معركة للتشهير والقدح والذم في ما بينهم". وجدد تأكيده "بضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد لان المهل قد أصبحت ضاغطة وينبغي أن تكون الأجواء هادئة لإنجاز هذا الاستحقاق".

وتحدث المفتي دريان عن مزايا شيوخ القراء "الساهرين على الدعوة لحفظ وإجادة القران الكريم"، وقال: "محمد بركات قيمة وقامة إسلامية واجتماعية ووطنية كبرى علينا الاستفادة من خبراته ولديه مسيرة حياة حافلة بالإنجازات التي نعتز بها، نحن نفتخر اننا مع مسيرة القرآن الكريم وهي مسيرة دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، أنجزنا والرئيس نجيب ميقاتي عن روح والديه المسابقة الدولية الأولى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وكانت هذه المسابقة ناجحة جدا، وقد افتتحنا المسابقة في عامها الثاني منذ أسابيع".

وتابع: "دار الفتوى ومفتي الجمهورية على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات النيابية لانهم جميعا إخواني وبعضهم أبنائي، همنا هو المصلحة اللبنانية، ولن نسكت أبدا على إهدار أي حق من حقوقنا".

وختم دريان: "المسلمون في لبنان هم الضمانة لجميع المسلمين في الشرق الأوسط، علينا أن نحافظ على وجودنا وعلى حقوقنا وعلى مكانتنا، ولا مجال أبدا أن نسمح بان يؤثر الاختلاف السياسي علينا، ولا نريد أن نأخذ حق أي كان ولكن علينا أن نحمي حقوق جميع اللبنانيين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتّر بعد هدنة