أخبار عاجلة
قرارٌ 'فوريٌّ' من اللواء عثمان -
حركة 'أمل' تنفي علاقتها ببيان نُسب إليها -
نازحة سورية تحاول حرق نجليها في عكار! -
'القوات' تدّعي على مشوّهي صورتها -
انضمام محتجين من طرابلس الى خيمة اعتصام حلبا -
توقيف 4 أشخاص بحوزتهم مخدرات ومسدس وعملة مزوّرة -
محللون: الإحتجاجات في إيران ليست عفوية -

بالأرقام: مبيعات المساكن تهبط أكثر من المتوقع في أميركا.. إليكم التفاصيل!

بالأرقام: مبيعات المساكن تهبط أكثر من المتوقع في أميركا.. إليكم التفاصيل!
بالأرقام: مبيعات المساكن تهبط أكثر من المتوقع في أميركا.. إليكم التفاصيل!

انخفضت مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في كانون الأول الماضي، وهبط المعروض في السوق إلى مستوى قياسي منخفض وهو ما دفع الأسعار للصعود.

وقال "الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين إن "مبيعات المساكن القائمة تراجعت 3.6 في المئة إلى معدل سنوي قدره 5.57 مليون وحدة الشهر الماضي".

وجرى تعديل وتيرة المبيعات لشهر تشرين الثاني الماضي بالخفض إلى 5.78 مليون وحدة، لكنه يبقى أعلى مستوى منذ شباط 2007 . وكان خبراء اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا أن تهبط مبيعات المساكن 2.2 في المئة إلى معدل قدره 5.70 مليون وحدة في الشهر الماضي من 5.81 مليون وحدة في الشهر السابق.

وارتفعت مبيعات المساكن القائمة، التي تشكل حوالى 90 في المئة من اجمالي مبيعات المساكن في الولايات المتحدة، 1.1 في المئة على أساس سنوي إلى 5.51 مليون وحدة في كانون الأول الماضي. وزادت 1.1 في المئة إلى 5.51 مليون وحدة في 2017، وهو أعلى مستوى منذ 2006.

وهوى المعروض في السوق من المساكن القائمة بنسبة 11.4 في المئة إلى 1.48 مليون وحدة في كانون الأول الماضي، وهو أدنى مستوى منذ كانون الثاني 1999. وعلى أساس سنوي انخفض المعروض من المساكن 10.3 في المئة.

ومع بقاء النقص في المعروض، زاد متوسط سعر المسكن بنسبة 5.8 في المئة في كانون الأول الماضي عن مستواه قبل عام إلى 246 ألف دولار. وكان ذلك الشهر الـ 70 على التوالي لمكاسب الأسعار على أساس سنوي. وارتفعت أسعار المساكن 5.8 في المئة في 2017 مواصلة الصعود للعام السادس على التوالي.

(رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد الأنباء عن لقاء أعضائها بفارنو.. 'الكتلة الوطنية' ترد
التالى توتّر بعد هدنة