توضيح لقوى الأمن بشأن ما يتم تداوله حول وجود مواد خطرة في معمل الذوق

توضيح لقوى الأمن بشأن ما يتم تداوله حول وجود مواد خطرة في معمل الذوق
توضيح لقوى الأمن بشأن ما يتم تداوله حول وجود مواد خطرة في معمل الذوق

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـشعبة العلاقات العامة. البلاغ التالي:

"على اثر تداول اشاعات حول وجود مواد خطرة في معمل الذوق، يهم  المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان توضح ما يلي :

اولا: منذ تاريخ ٨-٨-٢٠٢٠، قامت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بتكليف من النيابة العامة التمييزية وبالتنسيق مع وزارة الطاقة، بالكشف على مستودعات معمل الذوق بحيث تبين وجود مواد كيميائية موضبة بطريقة غير آمنة.

ثانيا: باشرت شعبة المعلومات بتحقيقاتها واجراءاتها التي تم بموجبها اجراء جردة على المواد المذكورة وفرزها لجهة تحديد المواد المتوجب تلفها، وقد تم عزلها تمهيدا لتلفها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان.


ثالثا: تنفي ما يشاع عن وجود خطر كبير على المناطق المحيطة بمعمل الذوق، وتؤكد انها اتخذت كافة التدابير التي ادت الى تأمين كامل محيط المعمل.

رابعا: تؤكد ان ما يتم تداوله عن توجه شاحنة الى منطقة عيون السيمان وعودتها الى معمل الذوق، سببه نقل مواد غير خطرة لكنها منتهية الصلاحية، وقد تم اعادتها بناء على طلب ادارة معمل الذوق بسبب الحاجة لاستخدامها.

خامسا: كما تؤكد هذه المديرية العامة بانه تم تأمين معمل الذوق بشكل كامل، وهي تتابع عملية تلف المواد غير الصالحة في اماكن آمنة، ووفق الطرق العلمية الصحيحة، وتهيب بالمواطنين عدم الاخذ بالاشاعات وانتظار انتهاء الاجراءات القائمة بها، والتي سيعلن عنها لدى انتهائها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”