الحريري من الرياض: الحكومة ستولد في الأيّام المقبلة

الحريري من الرياض: الحكومة ستولد في الأيّام المقبلة
الحريري من الرياض: الحكومة ستولد في الأيّام المقبلة
في جلسة نقاش عُقدت خلال مؤتمر الإستثمار في المملكة العربية السعودية، وإلى جانب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أعلن رئيس الحكومة المكلّف أنّه سيتمّ تأليف الحكومة اللبنانية في غضون الأيّام المقبلة"، قائلاً: "في لبنان الحكومة عادةً ما يأخذ تشكيل الحكومة وقتاً لأنّ اللبنانيين بحبو يشتغلو ببعض، وخلال الأيّام القادمة نكون قد أنجزنا التشكيل".

وأضاف: "كل التأخير اليوم في ملف تشكيل الحكومة هو من أجل الخروج بحكومة تحقق آمال المواطنين"، لافتاً إلى أنّ "لبنان يواجه تحديات كبرى، وهذه الحكومة التي نسعى لتشكلها اليوم ستكون حكومة وفاق وطني".

وتابع: "لا يمكننا اليوم أن نحكم كما كنا نحكم في السابق، وثمّة قوانين تحتاج إلى عملية تحديث"، مؤكّداً أنّ "دور المرأة سيكون كبيراً في هذه الحكومة الجديدة كما أنّها ستتضمن تكنوقراط". وأشار إلى أنّ "الحكومة المقبلة ستكون صورة عن مجلس النواب الجديد الذي أقرّ كلّ القوانين الضرورية من أجل تنفيذ مؤتمر سيدر"، موضحاً إلى أنّه "مع تشكيل الحكومة والحوار الذي نقوم به، كان لدينا حرص على موافقة أي فريق سياسي سيشارك في الحكومة على الإصلاحات التي أُقرّت في سيدر". وقال: "يجب على الفرقاء اللبنانيين التوافق على الإصلاحات الاقتصادية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية