الرياشي من عين التينة: القوات لن تتحجم

الرياشي من عين التينة: القوات لن تتحجم
الرياشي من عين التينة: القوات لن تتحجم

وردا على سؤال عن الحكومة، قال: "من الطبيعي ان نتحدث عن الحكومة، ووضعت الرئيس بري في أجواء اللقاء الاخير مع رئيس الحكومة المكلف ، والنقاشات مفتوحة باذن الله. تعرفون ان "القوات" لا تسعى وراء حقائب معينة ولم تسع يوما الى ذلك، ولكن الافتئات على القوات اللبنانية غير مقبول".

وردا على سؤال عن حل عقدة "العدل" وما ذكرته مصادر الحريري، أن الاتصالات التي يقوم بها يحتفظ بها لنفسه، قال: "لم يتحدث احد غير ذلك".

سئل: بماذا تطالبون؟

أجاب: "لا نطالب بشيء. المهم ألا يكون هناك افتئات على "القوات اللبنانية" في حصتها ولا في حجمها السياسي ولا في وزنها الاقتصادي والوزاري".

سئل: هل ستأخذون وزارة العدل؟

اجاب: "لن أجيب، عما سنأخذ او لا نأخذ. سأترك هذه الامور في تكتم شديد حتى لا ينسب الى "القوات اللبنانية" عن غير حق ما لم تقله. نحن سنكمل بعملنا كما يجب. والحكومة ليست "واقفة علينا" لاننا لسنا من "يوقف" الحكومة. نحن مسهلين، ومستحيل أن تسهل القوات اكثر من ذلك، وهذا ما قلته للرئيس بري".

وقال: "ما بين قوسين، تحدثت مع الرئيس بري عن مشروع اقتراح القانون وكان ايجابيا جدا وسيعرضه ايضا على تكتله لتدعمه وذلك لدعم الصحافة المطبوعة. 

وسئل: من يريد تحجيم القوات؟ أجاب:"من يريد ان يحجم القوات يعرف نفسه. القوات لن تتحجم، وأكيد ان مكيول القوات يسع الجميع دائما". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أردوغان: إسرائيل تعمل على توسيع النار في المنطقة
التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية