فرنجية: لن ندخل الحكومة بدون وزارة الأشغال

فرنجية: لن ندخل الحكومة بدون وزارة الأشغال
فرنجية: لن ندخل الحكومة بدون وزارة الأشغال

أعلن رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية أن "التكتل الوطني لن يدخل الحكومة بلا حقيبة الأشغال"، معتبراً أنّه "لا يمكن لأي وزير أن يضع معايير تشكيل الحكومة"، وقال: "وزارة الأشغال هي للتكتل الوطني ولستُ ضد أن يأخذها وزير سني".

 

كلام فرنجية جاء ضمن حديثه عبر برنامج "صار الوقت" على قناة "MTV" اليوم الخميس، حيثُ أشار إلى أنّ "هناك تفاؤلاً في ملف تشكيل الحكومة عند الرئيس المكلف وفي الإعلام، أما في الواقع فإنّ العقد ما زالت على حالها تقريباً".

 

وتابع: "أشكّ أن تشكل الحكومة بلا المعارضة السنية. نحن تكتل من 7 نواب وهو تكتل وطني وأعتقد أن الحصة تأتي للتكتل وليس لتيار المردة".

 

قال فرنجية: "حلفائي لم يتركوني ولن يتركوني، وأنا أدير ظهري ولا يطعنونني، كما إنني على تنسيق دائم مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله".

 

 ورأى أنّ "هناك محاولات للتحجيم، وقد اختلقت معركة حقيبة الأشغال وهي معركة لم نكن نريدها، وقد تخللها محاولة لتشويه سمعة وزير الأشغال يوسف فنيانوس".

 

واعتبر فرنجية أنَّ "البلد بحاجة إلى نظام اقتصادي حر، يعطي الدولة الحق في الإستثمار"، وتابع قائلاً: "نريدُ هذا النظام ولكننا "ما بدنا حرامية".

 

وعن علاقته بالرئيس الحريري، قال فرنجية: "عندما اتفقت أنا والأخير، تفاهمنا على العلاقات بيننا وبين الآخرين. هو يزور السعودية بدون إحراج، وأنا أزور سوريا بدون إحراجه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية