أخبار عاجلة
أسعار النفط تتراجع بعد تباطؤ اقتصاد الصين -
الدولار يتجه للارتفاع -

بيان لقطاع العزم للأساتذة الجامعيين رداً على بيان المستقبل

بيان لقطاع العزم للأساتذة الجامعيين رداً على بيان المستقبل
بيان لقطاع العزم للأساتذة الجامعيين رداً على بيان المستقبل
عقدت الهيئة التنفيذية لقطاع الأساتذة الجامعيين في تيار العزم اجتماعًا تدارست فيه نتائج انتخابات مجلس المندوبين الأخيرة في الجامعة اللبنانية وبعد التداول أصدرت البيان التالي:

"ورد في أحد المواقع الإلكترونية خبر عن نتائج انتخابات مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية في الشمال. وقد ذكر الخبر بعض التفاصيل عن الفائزين وانتماءاتهم السياسية.


وإذ يهمنا أن نؤكد أننا لم نقم بأي إعلان لا قبل الانتخابات ولا بعدها، ولم نستعرض أي أرقام أو أسماء، لكننا فوجئنا بأن رد المكتب الجامعي في تيار المستقبل على الخبر الصحفي زج بإسم تيار العزم ليشكك في صحة هذا الخبر وليدعي أموراً تتطلب الرد والتوضيح.

فقد أورد البيان أرقامًا مغلوطة عن نتائج الانتخابات في الشمال وذكر أنّ تيار العزم لم يحصل سوى على 5 مقاعد فيما الحقيقة والواقع أن تيار العزم فاز بـ7 مندوبين منتسبين إلى قطاع الأساتذة الجامعيين وتحالف مع 8 مندوبين فائزين من المؤيدين والمستقلين في مختلف الكليات.

كما أورد بيان المكتب الجامعي للمستقبل أنه فاز بـ19 مندوباً بين مناصر ومؤيد، فيما الحقيقة والواقع أن هذا الرقم غير دقيق ولا يعكس نتائج الانتخابات ويهمش دور المستقلين الذين نالوا الحصة الأكبر من المقاعد و عكسوا التوزيع الحقيقي للقوى في الجامعة اللبنانية.

وهنا يهمنا أن نؤكّد أنّ الوقائع المعروفة من قبل الجميع لا تعطي تيار المستقبل أكثر من 7 أو 8 مقاعد كحدٍ أقصى، والحديث عن الفوز بـ19 مقعداً هو ادعاء بطولات وهمية ولا يمتّ إلى الحقيقة لا من قريبٍ أو بعيد. لذلك اقتضى التوضيح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية