القصّة الكاملة لإشكال 'القوات' - ضاهر في الفرزل! (فيديو)

القصّة الكاملة لإشكال 'القوات' - ضاهر في الفرزل! (فيديو)
القصّة الكاملة لإشكال 'القوات' - ضاهر في الفرزل! (فيديو)

أثار موضوع وضع نصبٍ تذكاريّ في بلدة الفرزل – زحلة يعود لـ"شهداء القوات اللبنانية"، موجة من التشنّجات بين أبناء البلدة الواحدة.

وفي التفاصيل التي أوردها مراسل "لبنان 24" في البقاع، فإنّه منذ حوالي 3 أسابيع وافق رئيس بلدية الفرزل ملحم الغصان على إعطاء رخصة لوضع النصب التذكاري في بلدة الفرزل بالقرب من منزل والدَيْ عضو تكتّل "لبنان القوي" النائب ميشال ضاهر الذي يقطنه حالياً نجله جورج، أمّا مكان إقامة النصب التذكاري فهو يبعد حوالي 4 أمتار عن المنزل المذكور. 

وقد اعترض نجل النائب ضاهر على إقامة النصب التذكاري بالقرب من منزله ممّا أثار حفيظة مناصري "القوات" فحصل تلاسن بين الطرفين، فحضر النائب ضاهر وعمل على فضّ الإشكال، ووعد مناصري "القوات" باختيار أي عقار آخر داخل البلدة لشرائه لإقامة النصب التذكاري لهم.

وبعد اعتراض مالكي العقار الذي تبيّن أنّه عقارٌ مشتركٌ وهذا ما كان يجهله رئيس البلدية الغصان، أعاد الأخير مراسلة محافظة البقاع بكتابٍ يعلن فيه سحب التّرخيص الذي يسمح بإقامة النصب التذكاري.

ثمّ قام مناصرو "القوات" مجدداً عند الساعة الثانية من بعد منتصف ليل السبت - الأحد بمحاولة إعادة إقامة النصب، فوقع الإشكال بينهم وبين مناصري النائب ضاهر، وحصل تضارب وتلاسن مما أثار توتراً وبلبلة داخل البلدة.

وعلى الفور توّجهت دورية من مخابرات الجيش إلى مكان الإشكال وعملت على تفريق الطرفين، وأوقفت 4 أشخاص ممّن اعتدوا بالضرب على عناصر الدورية وما زالوا حتى الساعة رهن التحقيق.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية