الراعي: نناشد رئيسي الجمهورية والحكومة الاسراع في تشكيل الحكومة

الراعي: نناشد رئيسي الجمهورية والحكومة الاسراع في تشكيل الحكومة
الراعي: نناشد رئيسي الجمهورية والحكومة الاسراع في تشكيل الحكومة

قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي: “لا شيء اجمل من ان نفتتح يوم الاحد بزيارة بلدة بعاصير – حارة بعاصير، واكتشفت هذا القدر الكبير من الحب، لذلك احييكم من كل قلبي، ونحن وقفنا بشخوع امام منزل الانسان الوطني حسن بك القعقور، واخشع امام شهدائكم، ورغم كل ما حصل حافظتم على تراثكم وثقافتكم وتماسككم. قلبنا على اطفالنا وشبابنا الذين يجدون امامهم ابوابا مسدودة، وابناؤنا واجدادنا وجدوا امامهم ابوابا مسدودة، ولكنهم قاوموا وصمدوا، لكن حقكم على الدولة والسياسيين. حق للشباب علينا وعلى الدولة والسياسيين ان يبنوا دولة تفكر بشبابها، لان الخريجين الشباب اذا لم يجدوا دولة تفكر به وتؤمن له فرصة عمل نكون قد جنينا عليهم”. 

وتمنى من كنيسة مار الياس في حارة بعاصير على النواب رفع الصوت، ف”من غير المسموح ان تستمر الاوضاع في لبنان على هذا الشكل، ومن غير المسموح الا يكون هناك دولة او اي سعي لحل الدين العام، فليس مسموحا ان يكون عندنا دولة ومؤسسات ولا نسعى لخدمة الخير العام، ليس مسموحا ان يستمر الفساد وهدر المال العام، لذلك نضع امام نوابنا هذه الصرخة لكي يكونوا صوتنا، علينا ان نعيش ثقافة العيش المشترك الاسلامي – المسيحي، وان نبني الحضارة من خلال الثقافة”.

وتابع الراعي: “نناشد من بعاصير فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الاسراع في تشكيل الحكومة، ونقول لهم من غير المسموح ان نتمادى في عدم تشكيل الحكومة، فلا يوجد اي مبرر لعدم تشكيلها. فلا الحصص ولا الاحجام ولا الحسابات هي الاولوية، بل الاولوية هي لبنان والشعب، لا يحق لكم الا تبنوا حكومة والا تبنوا وطنا”. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية