روحاني: طهران ستهزم أعداءها في البيت الأبيض

روحاني: طهران ستهزم أعداءها في البيت الأبيض
روحاني: طهران ستهزم أعداءها في البيت الأبيض

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده ستهزم أعداءها في البيت الأبيض، وستتغلب على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليها.

جاء ذلك في خطاب ألقاه روحاني أمام البرلمان، وبثه التليفزيون الإيراني صباح اليوم، وأكد فيه أن حكومته لا تخشى أميركا ولا المشاكل الاقتصادية، وستتغلب على كل التحديات والصعاب التي تواجهها البلاد.

واعتبر الرئيس الإيراني أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا ستؤدي إلى توحيد الإيرانيين، مشيرا إلى أن "كثيرين كانوا قد فقدوا الثقة في مستقبل الجمهورية الإسلامية ويشككون في قوتها" بسبب العقوبات.

في الوقت نفسه، قال روحاني إن المظاهرات ضد الحكومة التي اندلعت في أوائل
يناير/كانون الثاني الماضي شجعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب على اتخاذ قرار الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين طهران وقوى عالمية.
 
يذكر أن محكمة العدل الدولية ستستأنف اليوم الاستماع إلى المرافعات في الدعوى القضائية التي تقدمت بها إيران ضد الولايات المتحدة، بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على طهران.

وتطالب إيران بإصدار حكم مؤقت خلال أيام بوقف العقوبات الأميركية لحين البت في الدعوى، في حين يتوقع أن تدفع واشنطن بعدم اختصاص المحكمة بالفصل في النزاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية