بري استقبل الرئيس السويسري: علينا ان نتعاون والحكومة السورية لعودة النازحين

بري استقبل الرئيس السويسري: علينا ان نتعاون والحكومة السورية لعودة النازحين
بري استقبل الرئيس السويسري: علينا ان نتعاون والحكومة السورية لعودة النازحين

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع الرئيس السويسري الآن برسيه خلال استقباله له بعد ظهر اليوم في عين التينة، العلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين، وتناول الحديث التطورات في لبنان والمنطقة وموضوع النازحين السوريين.
وأقيم للرئيس السويسري استقبال رسمي، فاستقبله بري عند مدخل قصر عين التينة، وبعد عزف موسيقى الامن الداخلي النشيدين الوطنيين اللبناني والسويسري، عرض الرئيس الضيف ثلة من شرطة المجلس، ثم عقدا اجتماعا في حضور الوفد السويسري المرافق.

وكشف بري انه “جرى نقاش على ما اعتقد وما يعتقد فخامته بمنتهى الجدية حول العلاقات اللبنانية السويسرية، وإستعرضنا الكثير من التاريخ والأمور المتلائمة بين لبنان وسويسرا منذ عام 1983 حتى اليوم. وكانت هناك مواقف حول موضوع النازحين وضرورة ان يكون التعاطي بهذا الموضوع من قبل لبنان لأنه يخفف أعباء كثيرة عنه عدا عن العلاقات السويّة المفروض ان تكون دائماً بيننا وبين الأخوة في سوريا. وكان هناك ايضاً نقاش حول عدة مواضيع منها ما يتعلق بالعلاقات البرلمانية بين البلدين، وهو كان قد زار لبنان بناءً لدعوة مني شخصياً عندما كان رئيساً لمجلس الشيوخ السويسري في العام 2009″، لافتا الى ان ” اعتقد ان 95% إن لم يكن اكثر من الأخوة السوريين الموجودين في لبنان هم الان مناطقهم قد تحررت. مع ذلك نحن لا نلزم احداً لكن علينا ان نتساعد نحن و​الحكومة السورية​ نحن و​الدولة السورية​ على العودة”.

وشدد بري على انه ” لا احد يرفض الحوار مع الحكومة السورية طالما ان هناك سفراء وطالما ان هناك علاقات، وطالما “مشيت” الكهرباء ايضاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية