موسكو: استئناف رحلات "الشارتر" لمصر يحتاج حلولا فنية

موسكو: استئناف رحلات "الشارتر" لمصر يحتاج حلولا فنية
موسكو: استئناف رحلات "الشارتر" لمصر يحتاج حلولا فنية

قال سفير روسيا بالقاهرة سيرغي كيربيتشينكو إن استئناف الرحلات غير المنتظمة "الشارتر" من بلاده لمصر يحتاج إلى حلول في أمور فنية.

جاء ذلك في حوار أجراه سفير روسيا بالقاهرة مع الوكالة الرسمية المصرية للأنباء الأحد بمناسبة مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وقد تطرق الحوار لعدد من القضايا، منها عودة السياحة الروسية لمصر.

وأوضح كيربيتشينكو أن بعض الأمور الفنية تحتاج إلى حلول لاستئناف رحلات طيران شارتر، لنقل السائحين الروس إلى المنتجعات السياحية في مصر.

وأشار إلى أن رحلات الطيران المنتظمة والمباشرة بين القاهرة وموسكو استؤنفت في أبريل/نيسان الماضي بعد رفع مستوى الإجراءات الأمنية.

تحطم الطائرة
وعادت حركة الطيران الروسي إلى العاصمة القاهرة رسميا في أبريل/نيسان الماضي بعد توقف لأكثر من عامين إثر تحطم طائرة روسية في أكتوبر/تشرين الأول 2015 ومقتل جميع من كانوا عليها، لكن حركة الطيران المباشرة لم تعد إلى الوجهات السياحية على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة (شرق).

وفي يونيو/حزيران الماضي، قال وزير النقل الروسي يفغيني ديتريخ في تصريحات صحفية إن المباحثات الخاصة باستئناف رحلات الشارتر من روسيا إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة لمصر سوف تبدأ بعد الانتهاء من مونديال كأس العالم في روسيا الذي اختتم منتصف يوليو/تموز الماضي.

وتأمل الحكومة المصرية استئناف رحلات الشارتر، الناقل الرئيسي للحركة السياحية الوافدة للبلاد، حيث تمثل السياحة الروسية لمصر نحو 30% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة.

ووفق بيانات وزارة السياحة المصرية كانت أعداد السياح الروس نحو 3.1 ملايين سائح في 2014، وعلى مدار الأشهر العشرة الأولى من العام 2015 بلغت نحو 2.3 مليون سائح، مقابل نحو 71.4 ألف سائح روسي عن الفترة نفسها من العام 2017.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة الروسية نحو 2.5 مليار دولار في 2014، من إجمالي إيرادات سياحية بلغت نحو 7.3 مليارات دولار في العام نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية