أخبار عاجلة
ماكرون يقرّر زيارة لبنان... في هذا الموعد! -

الاحتلال يربط فتح المعبر باستمرار تهدئة غزة

الاحتلال يربط فتح المعبر باستمرار تهدئة غزة
الاحتلال يربط فتح المعبر باستمرار تهدئة غزة

قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية إن إسرائيل ستفتح معبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة صباح غد الأربعاء، وذلك بعدما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن المعبر سيفتح للبضائع إذا استمر الهدوء طوال الليل.

وستسمح السلطات الإسرائيلية بإدخال مشتقات الوقود ومواد البناء وغيرها من البضائع المحتجزة التي كان الاحتلال يمنع إدخالها إلى القطاع بدعوى استمرار إطلاق البالونات الحارقة من غزة تجاه المواقع والبلدات الإسرائيلية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أعلن أن إسرائيل ستعيد فتح المعبر التجاري مع غزة إذا استمر الهدوء حتى يوم غد الأربعاء، في ختام اجتماع تقييم ترأسه مع قادة الجيش والأجهزة الأمنية في ضوء الهدوء المتواصل على الحدود مع غزة لليوم الثاني.

وفي أعقاب اجتماع تقييمي عقد مع رئيس الأركان وقيادات أمنية، قال ليبرمان في بيان "إذا استمر الهدوء، الذي بدأ منذ بداية الأسبوع على حدود غزة حتى ساعات الصباح، فسيفتح المعبر الأربعاء الساعة التاسعة صباحا، كما سيتم تمديد منطقة الصيد لتسعة أميال من الشاطئ".

وأضاف ليبرمان أن فتح المعبر يوضح لسكان القطاع أن الحفاظ على الهدوء هو "في المقام الأول لمصلحة سكان غزة"، كما أوضح أن تشغيل المعبر سيبقى رهنا بوقف إطلاق البالونات الحارقة والاحتكاك مع جيش الاحتلال على امتداد السياج الأمني.

تجدر الإشارة إلى أن المعبر مغلق أمام الواردات والصادرات التجارية منذ أكثر من شهر، كما فرضت إسرائيل بشكل متقطع قيودا على واردات الغاز، للضغط على المقاومة لوقف الهجمات الصاروخية وموجة البالونات الحارقة.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك إن نحو 75 ألف فلسطيني فقدوا أعمالهم جراء توقف الإنتاج الصناعي نتيجة للقيود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما حقيقة استهداف المرفأ بصاروخ؟ مصادر عسكرية تروي ما حصل
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا