أخبار عاجلة
غالبية الاسكتلنديين يؤيدون الاستقلال! -
بريطانيا تشهد أسوأ ركود في تاريخها -

نجاة محافظ تعز من محاولة اغتيال بعدن

نجا محافظ تعز أمين أحمد حمود، الثلاثاء، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت في طريق موكبه بمدينة إنما السكنية في محافظة عدن جنوبي البلاد، وفق مصدر أمني محلي.

وقال المصدر إن الانفجار أسفر عن إصابة المحافظ وعدد لم يحدده من مرافقيه بجراح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

وأوضح أن الانفجار وقع أثناء مرور موكب المحافظ في الشارع الرئيسي بمدينة إنما، عقب خروجه من منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن العمري الذي يقع نهاية الشارع ذاته.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي بشأنها من السلطات الرسمية بالبلاد.

والسبت الماضي، التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي محافظ تعز في قصر معاشيق بمدينة عدن، وناقشا الكثير من الأمور المتعلقة بتحرير المحافظة من قبضة الحوثيين.

الرئيس هادي طالب باجتماع مع قادة أمن وحضره قادة عسكريون من السعودية والإمارات بوضع حد للانفلات الأمني (الجزيرة-أرشيف)

تفجير واختطاف
ومنذ دحر الحوثيين من عدن منتصف يوليو/تموز 2015، تشهد المدينة عمليات تفجير واغتيال واختطاف، تستهدف مقار أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا بالأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.

وفي يناير/كانون الثاني، نجا الوكيل الأول لمحافظة تعز عبد القوي المخلافي من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في موكبه بمدينة تعز.

وأعرب الرئيس الشهر الماضي عن قلقه وقلق الشعب حيال عمليات الاغتيال التي تشهدها العاصمة المؤقتة (عدن).

وانتقد هادي أداء الأجهزة الأمنية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وطالب في اجتماع مع قادة أمن حضره قادة عسكريون من السعودية والإمارات بوضع حد للانفلات الأمني الذي قال إنه يقلقه ويقلق الشعب اليمني، وإن سببه غياب التنسيق بين أجهزة الأمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التجارب السابقة لا تبشر بالخير... دعوات لتحقيق دولي بانفجار المرفأ
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا