أخبار عاجلة
وزير الاقتصاد: لا أزمة طحين وخبز -

عناية عز الدين: للإنتباه الى مخاطر التأخر في تشكيل الحكومة على لبنان

عناية عز الدين: للإنتباه الى مخاطر التأخر في تشكيل الحكومة على لبنان
عناية عز الدين: للإنتباه الى مخاطر التأخر في تشكيل الحكومة على لبنان

دعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتور عناية عز الدين، في كلمة ألقتها في احتفال في ثانوية سان شارل- النبطية بنجاح طلابها في الإمتحانات الرسمية بنسبة 100%، الى “الاسراع في تأليف الحكومة والى عدم هدر فرصة الانقاذ بالعقلية الفئوية”، مشددة على ضرورة “ألا يتجاوز المسؤولون وجع الناس وقلقهم تحت ستار المكاسب الضيقة”. ورأت “ان عددا من الاشكاليات والازمات التي تطفو على السطح تتفاقم مع غياب السلطة التنفيذية في البلاد”.

وقالت: “ان التأخر في تشكيل الحكومة حاليا هو المسألة الرئيسية والتي يجب الانتباه الى مخاطرها واضرارها على لبنان”، مضيفة “ان أزمات الكهرباء والنفايات والصحة والبيئة والمياه ونسبة البطالة المرتفعة وغيرها من القضايا الاجتماعية والاقتصادية هي نتاج تراكم فاضح في اداء الحكومات المتعاقبة في ظل نظام سياسي مصاب بداء الطائفية والمذهبية”.

وحذرت عز الدين من “تفاقم خيبة الامل لدى المواطنين بسبب طريقة مقاربة التشكيل على قواعد المحاصصة والاحجام دون مراعاة واقعية لنتائج الانتخابات النيابية ولصرخة المواطن الذي يئن تحت وطأة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية”.

ودعت الى “ايلاء الجامعة اللبنانية الرعاية والعناية اللازمة”، معتبرة ان “مدخل بناء الدولة هو المؤسسات التعليمية الكفوءة وفي مقدمها الجامعة الوطنية اللبنانية التي تعتبر المؤسسة المسؤولة عن انتاج الكوادر والكفاءات الوطنية”.

وختمت مشددة على “حل عقدة تفرغ الاساتذة الجامعيين ومعالجة هذا الملف على مبدأ حاجة الجامعة والوطن لهذه الكفاءات التي اجتازت مباراة الاختيار وابعاد الجامعة اللبنانية عن عقلية المحاصصة الطائفية والسياسية والنكايات السياسية وتصفية الحسابات الضيقة لتكون قادرة على اداء الدور الوطني”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرق باخرة 'اورينت كوين'.. واستشهاد اثنين من طاقمها وسقوط 7 جرحى
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا