أخبار عاجلة
الحريري ناعياً 'حكيم العرب': رجل عظيم… -
إقفال مركز محافظة البقاع بسبب كورونا -
عون نعى أمير الكويت: كان شقيقاً كبيراً للبنان… -
إسرائيل 'لا تستبعد' ضربة استباقية في إيران! -
عبد الصمد وجهت كتابا الى مديري 'تلفزيون لبنان' -

صفقة كبيرة.. ما هي الشركة التي ستستحوذ على أسهم "تومسون رويترز"؟

صفقة كبيرة.. ما هي الشركة التي ستستحوذ على أسهم "تومسون رويترز"؟
صفقة كبيرة.. ما هي الشركة التي ستستحوذ على أسهم "تومسون رويترز"؟

تقدمت الشركة الأميركية "بلاكستون غروب" Blackstone Group في محادثاتها حول صفقة الاستحواذ على نحو 55 في المائة من وحدة التأمينات في شركة "تومسون رويترز كورب"، بأكثر من 17 مليار دولار أميركي، وفقاً لثلاثة أشخاص مطلعين على المسألة.

وأفادت المصادر نفسها، لوكالة "رويترز"، أنه من المتوقع اجتماع مجلس إدارة "تومسون رويترز"، لمناقشة عرض "بلاكستون غروب" مقابل وحدة التأمينات (أف أند آر بيزنس) التي توفر أخباراً وبيانات وتحليلات للمصارف ودور الاستثمار حول العالم، علماً أن هذه الوحدة تساهم بأكثر من نصف إجمالي إيرادات شركة "تومسون رويترز" سنوياً.

وبموجب شروط "بلاكستون غروب"، تحتفظ "تومسون رويترز" بـ 45 في المائة من إجمالي أسهم وحدة التأمينات، كجزء من الشراكة الجديدة. ولم تُحدد لمن ستُنسب إدارة الشركة الجديدة.

في السياق نفسه، تحافظ شركة "تومسون رويترز" على وكالتها الإخبارية العالمية "رويترز"، بالإضافة إلى أقسامها القانونية والضرائبية والمحاسبات. ومن المتوقع أن تواصل وكالة "رويترز" تزويد وحدة التأمينات بالأخبار والبيانات.

وفي حال إتمام الصفقة، ستصبح "بلاكستون" أمام منافسة مباشرة ضد شركة "بلومبرغ"، بالإضافة إلى وحدة "نيوز كورب داو جونز"، في مجال بيع خدمات البيانات والأدوات التحليلية والتجارية إلى "وول ستريت".

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلية أزمة كورونا في قضاء طرابلس: 133 اصابة جديدة
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي