مقتل 7 بغارة أميركية استهدفت خطأ قوات حكومية عراقية

مقتل 7 بغارة أميركية استهدفت خطأ قوات حكومية عراقية
مقتل 7 بغارة أميركية استهدفت خطأ قوات حكومية عراقية

قتلت مروحية أميركية 7 أشخاص وجرحت 11 من قوات الأمن العراقية، اليوم السبت، عندما استهدفت مركبات تابعة للقوات الحكومية العراقية، في منطقة شرم البغدادي في محافظة الأنبار.

وذكرت قناة السومرية التلفزيونية، أن قائد الشرطة المحلية ورئيس الإدارة المحلية في المنطقة المستهدفة اللذين كانا سيجتمعان مع شيخ قبيلة محلية، تعرضا لإطلاق نار من قبل هذه المروحية.

وأفاد مصدر أمني أن "القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم مدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي ومدير شرطة البغدادي العقيد سلام العبيدي بجروح".

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تسيطر على ناحية البغدادي غرب الرمادي، فيما تتواجد قوات التحالف في قاعدة عين الأسد بالناحية.

وذكر بيان صادر عن قيادة القوات الموحدة لمكافحة الإرهاب في العراق، أنه تم في هذه المنطقة تنفيذ عملية خاصة للقبض على إرهابيين بدعم من قوات التحالف الدولي، وعقب انتهاء العملية، ألقى شخص مجهول قنبلة يدوية على القوى الأمنية من منزل قريب، وقع بعدها اشتباك.

وفي طريق عودتها "لاحظت المروحية الاميركية التي تدعم قوات الأمن تجمع المسلحين الذين لم يتم الاتفاق على وجودهم مسبقا، ففتحت النار باتجاههم دون أن تعرف أنهم من القوات الأمنية الحكومية".

وقال التقرير "إن القيادة المشتركة أمرت بإجراء تحقيق في الحادث".

(نوفوستي- السومرية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”