أخبار عاجلة
هل تتم تبرئة عمر البشير من التهم الموجهة إليه؟ -
عون يوجّه رسالة إلى اللبنانيين مساء الغد -
مخزونات أميركا ومخاوف تخمة المعروض تعمق خسائر النفط -
الحرس الثوري: منعنا تحويل طهران إلى بيروت وبغداد -
هل إقترب الحسم في تشيكل الحكومة؟ -
أوّل تعليق لـ'الوطني الحر' على ما حصل في مجلس النوّاب! -

صورة "حرمت" أوباما من حلم الرئاسة بـ2008.. بمن اجتمع؟

صورة "حرمت" أوباما من حلم الرئاسة بـ2008.. بمن اجتمع؟
صورة "حرمت" أوباما من حلم الرئاسة بـ2008.. بمن اجتمع؟

تسربت صورة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، التقطت في العام 2005، أي قبل 3 سنوات من تسلمه أولى ولاياته رئيسا لأميركا.

وجمعت الصورة، أوباما، بلويس فرخان، زعيم منظمة "أمة الإسلام"، المثيرة للجدل، التي توصف بـ"التشدد"، ولها معتقدات غريبة عن ثوابت الدين الإسلامي.

وتتهم المنظمة بالعنصرية، ومعاداة السامية، وفقا لصحيفة "North Star News Today".

وقالت الصحيفة إن الصورة التقطت من قبل المصور محمد أسكيا، الذي امتنع عن نشرها خوفا على الحياة السياسية لأوباما، الذي كان في ذلك الوقت عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية إلينوي.

وقال أسكيا: "رفضت، في ذلك الوقت، نشر الصورة وتعهدت بالحفاظ على السر"، مضيفا أنه "بعد قبوله كمرشح للرئاسة الأمريكية، وفوزه بالانتخابات، وبعد 8 سنوات لم أنشر الصورة".

وقال أسكيا إن ممثلين عن السود في الكونغرس الأميركي طلبوا منه عدم نشر الصورة. قائلا إن الصورة كانت ستؤثر بشكل كبير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2008.

يذكر أن لويس فرخان (84 عاما)، هو من أصول جامايكية، وكان اسمه "لويس والكوت"، واعتنق الإسلام بعد اقتناعه بأفكار "مالكوم إكس"، وانضم إلى "أمة الإسلام"، قبل أن يختلف مع "إكس"، عقب تأدية الأخير مناسك الحج، وعدوله عن أفكار المنظمة، ما أدى إلى مقتله لاحقا.

وتقوم أفكار منظمة "أمة الإسلام"، على تقديس السود، والاعتقاد أنهم الأفضل، وأن الملائكة منهم، فيما الشياطين ذو بشرة بيضاء.

وتنص معتقدات "أمة الإسلام"، بأن الله متمثل بشخص على الأرض، وهو مؤسس المنظمة "والاس فارد"، الذي يتوجب على أتباع هذه المنظمة استحضاره في كل صلاة يؤدونها.

(عربي 21)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش أخرج عدداً من الشبان من المبنى المطوّق في جل الديب
التالى توتّر بعد هدنة