أخبار عاجلة
تصعيد الحِراك في الشارع -
عون سهّل التكليف والتأليف -
'القوّات' اتخذت قراراً بعدم تسمية أحد في الاستشارات -
ألغام أمام التكليف قبل التأليف -
عون حزم أمره -
حِراك الشارع للضغط على الحكومة المقبلة -
أجواء بيروت لا توحي بحسم تكليف الخطيب -
لا مساعدات إلا بحكومة اختصاصيين -

حركة حماس تلتقي حركة الجهاد الإسلامي في لبنان

حركة حماس تلتقي حركة الجهاد الإسلامي في لبنان
حركة حماس تلتقي حركة الجهاد الإسلامي في لبنان
التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الخميس، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الأستاذ "احسان عطايا"، بحضور عدد من الأخوة، وجرى خلال اللقاء البحث في آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث يأتي هذا اللقاء استكمالاً لجولة الحركة على القوى الوطنية والإسلامية في لبنان.

وضم وفد الحركة إلى جانب "عبد الهادي" نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ "جهاد طه"، مسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ "مشهور عبد الحليم"، مسؤول العلاقات اللبنانية الأخ "أيمن شناعة"، مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ "عبد المجيد العوض"، والمسؤول السياسي في منطقة بيروت الأخ "علي قاسم".

وقد قدّم وفد الحركة التعازي والتبريكات للإخوة في حركة الجهاد باستشهاد القائدين "بهاء أبو العطا" و"معاذ العجوري" في غزة ودمشق، وأكد المجتمعون على عمق العلاقة التي تجمع الحركتين، مشددين على أن العلاقة بين الجانبين استراتيجية وتكاملية، وأن محاولات الاحتلال لدس الخلاف بين الحركتين سترتد عليه، مشيدين في الوقت نفسه بأداء المقاومة البطولي خلال تصديها للعدوان الأخير على غزة.

كما استنكر المجتمعون تصريحات وزير الخارجية الأمريكية "مايك بومبيو" باعتبار المستوطات التي يقيمها الاحتلال في الضفة الغربية شرعية ولا تتعارض مع القانون الدولي، داعين إلى التحرك العاجل لوقف هذه الخطوات التي تأتي ضمن "صفقة القرن" الأمريكية وتتعارض مع القانون الدولي والإنساني. مؤكدين أن الرد على هذه الخطوات يكون بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني.

ونوه المجتمعون بالوضع الأمني المستقر في المخيمات الفلسطينية في لبنان، داعين إلى العمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لشعبنا في لبنان، مطالبين الأونروا بالوقوف عند مسؤولياتها وتنفيذ برنامج عاجل لأغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل 9 اشخاص وجرح 3 في تحطم طائرة بساوث داكوتا.. ماذا في التفاصيل؟