استشهاد فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيليّة شمال قطاع غزة

استشهاد فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيليّة شمال قطاع غزة
استشهاد فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيليّة شمال قطاع غزة
استشهد فلسطينيان في غارة اسرائيلية على قطاع غزة، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الى سبعة و45 جريحا منذ ساعات الفجر الاولى، كما أفادت وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس".

وقال شهود عيان إن "الشهيدين استهدفا بصاروخ من طائرة اسرائيلية بينما كانا في شرق بلدة بيت حانون حيث شنت الطائرات عدة غارات بعدما تم اطلاق قذائف هاون تجاه المواقع العسكرية الاسرائيلية قرب الحدود شرق بيت حانون".

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت، في وقت سابق، حالة الطوارئ في المناطق التي تبعد عن الحدود مع قطاع غزة حتى مسافة 80 كيلومترا، وذلك بعد الصواريخ التي أطلقتها فصائل فلسطينية على مستوطنات إسرائيلية. وتصل المناطق المشمولة بالقرار، مدنا شمال تل أبيب والقدس، بالإضافة إلى التجمعات السكانية القريبة من قطاع غزة.

ويبقى القرار ساري المفعول لمدة 48 ساعة، إلا في حال تم إلغاؤه بقرار من الحكومة، أو من وزير الدفاع نفسه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجيش بدأ باستدعاء قوات احتياط، لتعزيز الوحدات العسكرية العاملة على تشغيل منظومات القبة الحديدية، ووحدات الجهة الداخلية.

يأتي ذلك بعد التصعيد الذي شهدته الأحداث بين إسرائيل وقطاع غزة، إذ تفجرت موجة عنف بعدما اغتالت تل أبيب القيادي في حركة الجهاد بهاء أبو العطا، في غارة جوية فجر الثلاثاء.

واستهدفت الغارة منزله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مما أدى إلى مقتل زوجته أيضا. وتتهم إسرائيل أبو العطا بالمسؤولية عن إطلاق صواريخ مؤخرا على أراضيها، وبأنه كان يحضر لمزيد من الهجمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”