أخبار عاجلة
النفط يهبط -

إصابة عدد من العسكريين إثر سقوط قذيفة على موقعهم في عين الحلوة

إصابة عدد من العسكريين إثر سقوط قذيفة على موقعهم في عين الحلوة
إصابة عدد من العسكريين إثر سقوط قذيفة على موقعهم في عين الحلوة

أصيب عدد من العسكريين في الجيش اللبناني بعد سقوط قذيفة على موقعهم في عين الحلوة، وأفادت معلومات “الجديد” بأن 4 عسكريين أصيبوا إثر سقوط قذيفة على موقعهم، والجيش يرد على موقع إطلاق النار في عين الحلوة.

لا تزال المعارك في عين الحلوة مستمرة، إذ احتدمت بشكل كبير على محور حطين جبل الحليب.

وشهدت جولة الاقتتال عصراً في مخيم عين الحلوة، مواجهات عنيفة عند محور الرأس الأحمر والطيري وحي التعمير والطوارئ، شنت خلالها حركة فتح هجوماً عنيفاً من البركسات باتجاه حي الطوارئ ومدارس الاونروا، حيث معقل المجموعات الاسلامية، لتخفيف الضغط عليها عند جبهة الرأس الاحمر وحطين، التي انسحبت من بعض مواقعها التي كانت سيطرت عليها بالامس.

كما شهد محور جبل الحليب حطين اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة والقذائف التي طاولت حي الجامعة والجانب البحري، وتضررت الواجهة الزجاجية لشركة سليم للتجارة قرب المهنية في صيدا، إثر إصابتها بقذيفة “لانشر” كما سقطت اخرى قرب سنتر ابو دراع في المدينة.

وأعلن تجمع “الشباب المسلم” في مخيم عين الحلوة التزامه الكلي بوقف اطلاق النار من جانب واحد.

وقال في بيان: “نحن تجمع الشباب المسلم، وأنصار الشباب المسلم وكل من يعنيه الأمر من الإسلاميين في هذه الأحداث المؤلمة، نعلن تديُّنا وتقرُّبًا إلى الله، وحقنًا للدماء، وحفاظًا على أهلنا ومخيمنا بعد أن بدأ يتَّضح لنا معالم التهجير وإنهاء قضية اللاجئين، نعلن وقف إطلاق النار، وكافة الأعمال العسكرية من طرف واحد، آملين من كل الصادقين والمخلصين والحريصين على قضية فلسطين وشعب فلسطين السعي لدى الطرف الآخر من أجل الالتزام بوقف شامل وكامل لإطلاق النار”.

وأدت الجولة السابقة من الاشتباكات في عين الحلوة، التي وقعت هذا الأسبوع، بين الفصائل الفلسطينية إلى سقوط 20 جريحاً حتى الآن.

وكانت معارك سابقة قد اندلعت الشهر الماضي لعدة أيام في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح وجماعات مسلحة متشددة بعد أن اتهمت فتح المتشددين بقتل أحد جنرالاتها العسكريين في 30 تموز. وخلفت المعارك حينها ما لا يقل عن 13 قتيلاً وعشرات الجرحى، وأجبرت المئات على الفرار من منازلهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية