أخبار عاجلة
النفط يهبط -

نبيل عيتاني: قررنا خوض المواجهة بلائحة متجانسة

نبيل عيتاني: قررنا خوض المواجهة بلائحة متجانسة
نبيل عيتاني: قررنا خوض المواجهة بلائحة متجانسة

ينكب المرشح عن دائرة بيروت الثانية المهندس نبيل عيتاني على اعداد لائحة متجانسة يمكنها أن تنتشل بيروت وأهلها من الوضع الذي وصلت إليه بفضل منظومة حكم أمعنت في هضم حقوقها.

يعلم عيتاني جيداً أن المنافسة محتدمة في بيروت الثانية إلا ان همه الأساسي ليس تشكيل لائحة منافسة بل أن يحمل من معه في اللائحة مشاريع عملية قادرة على اعادة العاصمة منارة الشرق.

وفي حديث لموقعنا دعا عيتاني أهالي بيروت إلى توحيد توجههم والتصويت للائحة سيعلن عنها قريباً، رفضاً لدولة تركت دورها الى الاحزاب ما أدى إلى تلاشي الانتماء الوطني لصالح الانتماء الحزبي والمحاصصات السياسية، التصويت لبناء دولة المساواة والعدالة ما بين الناس، دولة يأخذ ابناؤها حقهم وفرصهم نتيجة كفاءتهم.

بناء دولة المساواة والعدالة هي الخطوة الأولى كما قال عيتاني "لرفع الأثقال عن كاهل البيروتيين التي وضعتها السلطة باحكام، منها البطالة المستشرية بين الشباب التي دفعت اياهم إلى الهجرة، ومن بقي منهم نجدهم على أبواب السفارات، شباب تضيع كفاءتهم هدراً وهم من حملة شهادات لكن لا يأخذون حقهم في هذا البلد". 

وشدد عيتاني على "حق لبنان بالسيادة وحق شباب بيروت بالمساواة للوصول إلى الفرص، اضافة إلى حق بيروت بالعدالة بعد تفجير قضى على محور وجودها، تفجير راح ضحيته ما يزيد عن مئتي شهيد وآلاف الجرحى، اضافة إلى تدمير جزء كبير من العاصمة" وأضاف "كما أن البيئة نظيفة حق من حقوق اهالي بيروت بدلاً من توظيف مشكلة النفايات في المناكفات، اضافة الى حق اهالي العاصمة بالطبابة بكرامة وحقهم في التعليم الذي يعكس صورة هذه المدينة البراقة".

وشدد عيتاني على ان "الانتخابات هي انتفاضة الرأي العام على الخطأ والتبعية، أدعو الناس ان تصوت للتغيير، مستقبل لبنان بين ايديكم، القرار بيدكم انتفضوا على ممارسات السلطة، اختاروا القرار الصحيح، واقلبوا كل التوقعات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بوريل: لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة لبنانية