مشيخة العقل تحذر من التعرض للمقامات الدينية: لعن الله من يثير الفتن

مشيخة العقل تحذر من التعرض للمقامات الدينية: لعن الله من يثير الفتن
مشيخة العقل تحذر من التعرض للمقامات الدينية: لعن الله من يثير الفتن

رأت مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في بيان "إنه من المؤذي وطنياً أن ينغمس الناس في بلبلة نتيجة المضي بمشاعر الاستفزاز والاستفزاز المضاد في هذه المرحلة التي بات بها بلدنا أسير أوضاع بالغة الخطورة من كل الجهات". 

 

 

ولفتت إلى أن "المسائل التي تثار أحياناً لا تتعلق تحديداً، في هذا الوقت وفي هذه الظروف بالذات، بقضية حرية الرأي وحرية التعبير، بل بالتداعيات التي يمكن أن تثيرها - وأثارتها بالفعل - نتيجة انعدام البعض من أدب الحياة سواء أكان خيارا محددا من موقع مسؤول ومتصدر أو عابث بقيم المجتمعات".

 

وأضاف البيان: "المطلوب أن نهلع، لا لما يخفيه القدر، بل لمخاطر الانزلاق في التنافر والخلافات والإثارة العواطفية المشبوبة في زمن أحوج ما نحتاج فيه إلى التعاضد والتضامن وتوحيد الجهود لنمسك بيد بلدنا المعلق فوق بئر الهاوية إلى بر الأمان. والمطلوب أن نبني على وحدتنا الوطنية وعلى تلك المشاعر الطيبة التي يبديها اللبنانيون من سائر أصقاع الأرض للبذل والعطاء وتدعيم المؤسسات التي من شأنها أن تخدم شعبنا وتصونه وسط عواصف المحن. لقد حذرنا مرارا وتكرارا من التعرض للمقامات الدينية والرسالات السماوية وأنبياء الله الكرام".

 

وختم: "لعن الله من يثير الفتن وعن رأيه المتهور لا يرتدع. المطلوب أن نغذي الأساس الإنساني فينا، وهو الأخلاق، لأن في خسارتها لا يمكن أن نستعيد تضامننا حول بلدنا العزيز، والله حسبنا وهو نعم المولى ونعم النصير".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”