أخبار عاجلة
'الجديد' تُحجب عن هذه المناطق والـ'LBCI' تتضامن -
محتجون يقطعون الطرقات في هذه المناطق -
'قسد' تتهم تركيا بارتكاب جريمة حرب في عين العرب -
'بتكوين' تهبط أدنى مستوى 8 آلاف دولار -
حركة حماس تلتقي حركة الجهاد الإسلامي في لبنان -

أبو فاعور من السراي: أيّ خلافات يجب أن تحل وفقاً لـ"الطائف"

أبو فاعور من السراي: أيّ خلافات يجب أن تحل وفقاً لـ"الطائف"
أبو فاعور من السراي: أيّ خلافات يجب أن تحل وفقاً لـ"الطائف"

استقبل رئيس الحكومة بعد ظهر اليوم الإثنين في السراي الحكومي النائب وائل أبو فاعور الذي قال على الأثر: "تشرفت بلقاء الرئيس الحريري. وبالطبع، فإن الموضوعات المشتركة بين رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وبين رئيس الحكومة كثيرة، بعضها سياسي وبعضها الآخر غير سياسي وله طابع إنمائي وغير ذلك. لكن الموضوع الذي يشغل بال الإعلام في هذه الفترة هو موضوع مرسوم الأقدمية".

وأضاف: "حتى اللحظة، يبذل الرئيس الحريري جهودا مكثفة في هذا الأمر للتوصل إلى نتيجة. وواقع الأمر أنه، إلى حد ما، إذا توافرات النية السياسية لإيجاد علاج فإنه يمكن إيجاد الأفكار الخلاقة التي تخرجنا من هذا المأزق، ولكن أي أفكار خلاقة يجب أن تكون من ضمن الدستور واحترام المؤسسات والطائف، لأنّنا لا نريد أن يقودنا النقاش حول هذا المرسوم إلى استطرادات لا نحبذ أن نخوض فيها أو نشكك فيها أو نقتنع بها، فربما هناك محاولة لتجويف الطائف أو الخروج عليه".

وختم أبو فاعور قائلاً: "أعتقد أنّ الطائف كنص أعفى اللبنانيين من الكثير من الهواجس والخلافات، وأي خلافات يجب أن تحل ضمن إطار الطائف، وأيّ إجراءات في أي مؤسسة يجب أن تتطابق مع اتفاق الطائف، نصاً وروحاً. وروحية الطائف هي روحية المشاركة".

سئل: لمن توجهون هذا الكلام، هل تتهمون رئيس الجمهوري بالخروج على الطائف؟

أجاب: "لا، نحن لا نتهم فخامة الرئيس بهذا الأمر، لكن نتمنى أن يُؤخذ الطائف بعين الاعتبار وبجدية أكبر".

ثمّ رأس الرئيس الحريري اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع استجرار الطاقة حضره الوزراء: سيزار أبي خليل، حسين الحاج حسن، علي حسن خليل، يوسف فنيانوس وأيمن شقير والأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتّر بعد هدنة