أخبار عاجلة

إيران تعلن رسمياً.. أقل نسبة مشاركة في الانتخابات منذ الثورة

إيران تعلن رسمياً.. أقل نسبة مشاركة في الانتخابات منذ الثورة
إيران تعلن رسمياً.. أقل نسبة مشاركة في الانتخابات منذ الثورة

بلغت نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات البرلمان الإيراني 42.57%، وحصل المحافظون فيها على الغالبية الساحقة من المقاعد، حسبما أفاد وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، الذي أشار في مؤتمر صحافي، الأحد، أنّ 24 مليونا و512 ألفا و404 مقترعين شاركوا في التصويت.

 

وفي تعليقه على ضعف الإقبال في الانتخابات، التي شهدتها البلاد، يوم الجمعة الماضي، أشار فضلي إلى أن انتشار فيروس "كورونا" والأحداث السياسية الأخيرة، من بينها إسقاط الطائرة الأوكرانية، أثرت بشكل سلبي على نسبة الاقتراع. وهذه المرة الأولى التي تقل فيها نسبة المشاركة عن 50 في المائة منذ "الثورة الإسلامية" عام 1979.

 

وكان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية السيد علي خامنئي، قال في تصريح له، الأحد، إن "أعداء إيران سعوا لإثناء الناس عن التصويت في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الجمعة بالمبالغة في خطر فيروس كورونا الجديد لكنه أكد أن المشاركة كانت جيدة".

 

ونقل الموقع الرسمي لخامنئي عنه قوله "إن الدعاية السلبية عن الفيروس بدأت قبل شهرين وزادت بدرجة كبيرة قبل الانتخابات"، مضيفاً أنّ "وسائل اعلامهم لم تفوت أدنى فرصة لإثناء الناخبين الإيرانيين والتحجج بالمرض والفيروس".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تظاهرة أمام منزل الشعار: إذا لم يكن أصحاب المواقع على قدر المسؤولية فليستقيلوا
التالى الصراع يتجدّد بين 'التيار' و'القوات'.. 'حروب الإلغاء مستمرّة'!