أخبار عاجلة
صَولات وجَولات دون نتيجة -
مبادرة ماكرون ضحية العقوبات -
مصير تشكيل الحكومة مجهول -
أديب والإنذار الأخير: الخميس تأليف أو اعتذار -
تدخّل لتطويق إشكال 'القوات' - 'التيار الحرّ' -
تساؤل -
جزر موزّعة على الأحزاب -

قصف إسرائيلي بمحيط دمشق...7 قتلى من الجيش السوري والحرس الثوري

قصف إسرائيلي بمحيط دمشق...7 قتلى من الجيش السوري والحرس الثوري
قصف إسرائيلي بمحيط دمشق...7 قتلى من الجيش السوري والحرس الثوري
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، بسقوط 7 قتلى من قوات الجيش السوري وعناصر إيرانية في القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعض المواقع بمحيط مطار دمشق الدولي.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن في اتصال مع "العربية" و "الحدث": "قتل في الغارات الإسرائيلية الليلية 7 مقاتلين، 3 من الجيش السوري و4 من الحرس الثوري الإيراني"، مشيراً إلى أن القصف طال "منطقة المطار".
وكانت مصادر "العربية" و"الحدث" أفادت، ليل الخميس، أن خمس غارات إسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة وصواريخ بمحيط مطار دمشق، وإحداها استهدفت مواقع الفرقة الأولى لواء 91، في الكسوة جنوب العاصمة السورية.
كما أكدت أن الغارات نفذت بعد ساعات على وصول شحنات أسلحة إيرانية إلى مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى أن الصواريخ كانت موجهة من الجولان المحتل.
وأضافت مصادر "العربية" أنه تم استهداف مخازن للصواريخ ومعسكرات تدريب مجموعات تتبع لإيران، فيما لم تتضح حجم الخسائر التي خلفتها الغارات.
في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط صواريخ "معادية" جرى إطلاقها من هضبة الجولان المحتلة.

وأوضحت الوكالة أنه جرى إسقاط عدد من الصواريخ، ونشرت على موقعها الرسمي مقاطع مصورة قالت إنها تتضمن مشاهد من تصدي الدفاعات الجوية السورية لـ"الأهداف المعادية"

وكانت إيران لوحت قبل الضربة بساعات برد قوي على أي تحرك إسرائيلي ضد مصالحها في المنطقة.

يُذكر أن إسرائيل تشن غارات على أهداف إيرانية ومجموعات موالية في سوريا منذ سنوات.
ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في عام 2011 شنّت إسرائيل عدة ضربات في الأراضي السورية، مستهدفة مواقع للجيش السوري وما تقول إنّه أهداف إيرانية وأخرى لـ"حزب الله".
وتكرر إسرائيل التأكيد على أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعا إلى التظاهر أمام وزارة الاقتصاد..رئيس اتحاد النقابات الزراعية طالب بضرورة المحافظة على الدعم
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي