أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

دمشق: 'صفقة القرن' وصفة للاستسلام للكيان الغاصب

دمشق: 'صفقة القرن' وصفة للاستسلام للكيان الغاصب
دمشق: 'صفقة القرن' وصفة للاستسلام للكيان الغاصب

أعربت سوريا عن رفضها المطلق وإدانتها ما تسمّى "صفقة القرن"، معتبرة أنّها "تمثّل وصفة للاستسلام لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب".

وجدّدت وقوفها "الثابت مع الكفاح العادل للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية قوله إنّ "سوريا تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لما تسمى "صفقة القرن" والتي تمثل وصفة للاستسلام لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب وتندرج في إطار المحاولات المستمرّة للإدارات الأميركية المتعاقبة والكيان الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية وتجاهل الشرعية الدولية وإجهاض قراراتها بخصوص الصراع العربي الإسرائيلي".


وأضاف المصدر: "لقد أوضحت الخطة الأميركية الأخيرة مجدداً التحالف العضوي بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في عدائه المستحكم للأمة العربية وقضاياها وأنّ السياسة الأميركية في المنطقة تهدف أولاً وأخيراً إلى خدمة إسرائيل ومخططاتها التوسعية على حساب الحقوق والمصالح العربية"، مشيراً إلى أنّ "من شكل على الدوام الداعم الرئيس للعدوان الإسرائيلي غير مؤهل البتة للاضطلاع بدور صانع السلام".

وتابع أنّ "دمشق تطالب المجتمع الدولي بإدانة هذا الإزدراء الأميركي للشرعية الدولية والتأكيد على قراراتها وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية والفلسطينية المحتلة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس".

وشدّد المصدر على أنّ "سوريا التي جعلت من القضية الفلسطينية بوصلة سياستها الخارجية والقضية المركزية للأمة العربية تجدّد التأكيد على أهمية إيجاد موقف عربي فاعل للتصدي لهذا التمادي الأميركي - الصهيوني السافر على الحقوق العربية والذي يشكل خطراً على حاضر الأمة ومستقبلها كما تجدّد سوريا وقوفها الثابت مع الكفاح العادل للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”