أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ينفي وجود حالات 'كورونا'

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ينفي وجود حالات 'كورونا'
المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ينفي وجود حالات 'كورونا'

بعد أن انتشرت معلومات عن وجود حالة لفيروس "كورونا" في الجامعة الاميركية في بيروت، نفى المركز الطبي في الجامعة في بيان صادر عن إدارته عبر مكتبه الإعلامي الإدعاءات المتداولة عن وجود حالات فيروس الكورونا (-nCoV 2019).

 

وقال  وزير الصحة العامة إن الخطوات التي يتم تنفيذها في مختلف المطارات العربية والدولية هي أكثر من جيدة ولا سيما لجهة إلزامية المرور عبر الكاميرات الحرارية، وكذلك بالنسبة إلى ما تقوم به منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة متمنيًا الوصول بالتعاون المشترك إلى الحد من انتشار الوباء في أقرب وقت.

وقال الوزير حسن بعد لقائه السفير الصيني في لبنان Wang Kejian: "أريد أن أؤكد أن ليس هناك حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا لأي مواطن لبناني موجود في الصين"، وذكّر بأن الوافدين من الصين ملزمون بالعبور عبر دولة ثالثة، ما يزيد من إجراءات الحماية لمواجهة انتقال فيروس كورونا.

 

وسئل الوزير حسن إذا ما كانت إجراءات الوقاية في لبنان كافية لعلاج المصابين بالفيروس إذا وجدوا، فأجاب أن هناك وحدة في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتتضمن أربع غرف يتم فيها عزل الحالة المصابة والإهتمام بها من ناحية الوقاية، لأن العلاج من الكورونا يرتكز على الوقاية وهو الناجع لحماية المريض في انتظار الدراسات التي يتم إجراؤها على مستوى اكتشاف الأدوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”