أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

نتنياهو: صفقة القرن ووجود ترامب بالبيت الأبيض 'فرصة تحدث مرة في التاريخ'

نتنياهو: صفقة القرن ووجود ترامب بالبيت الأبيض 'فرصة تحدث مرة في التاريخ'
نتنياهو: صفقة القرن ووجود ترامب بالبيت الأبيض 'فرصة تحدث مرة في التاريخ'

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنّه يتمنّى أن يصنع التاريخ بينما يترقب العالم كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب النقاب عن تفاصيل ما يعرف بـ"صفقة القرن" المتعلقة بتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات نتنياهو قبل سفره إلى الولايات المتحدة للقاء ترامب الذي قال إنه قد يعلن عن تفاصيل الصفقة خلال الأيام القليلة لمقبلة. وتابع نتنياهو أنّ علاقته الوطيدة بترامب هي "فرصة لا تأتي لإسرائيل سوى مرّة واحدة في العمر، وهو ما يستوجب ضرورة عدم تفويتها".

ويتوقع تحيز خطة ترامب للجانب الإسرائيلي على حساب الفلسطينيين الذين أعلنوا رفضهم المبدئي لها واتهموا الرئيس الأميركي بدعم إسرائيل بشكل غير عادل. ويسعى نتنياهو لتحقيق نصر سياسي خارجي يمنحه دفعة لتخطي المصاعب الداخلية التي يواجهها بالإضافة لاتهامات رسمية بالإحتيال.

ويخوض نتنياهو حملة إنتخابية قبل إجراء ثالث انتخابات برلمانية إسرائيلية في أقل من عام بعدما فشل في الفوز بأغلبية تمكّنه من تشكيل حكومة والبقاء في منصبه بلا منازع إثر الإستحقاقين الإنتخابيين السابقين.

وفي الوقت نفسه يسعى ترامب لاسترضاء رئيس الوزراء الإسرائيلي للإستفادة من علاقات الأخير الجيدة بيهود أميركيين نافذين يمكنهم معاونة الرئيس الأميركي خلال خوضه الإنتخابات الرئاسية التي ستقام في شهر تشرين الثاني القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”