وقفة احتجاجية وإنقسام في النبطية حول 'قبضة الثورة'

وقفة احتجاجية وإنقسام في النبطية حول 'قبضة الثورة'
وقفة احتجاجية وإنقسام في النبطية حول 'قبضة الثورة'

نظم حراك النبطية وقفة امام سرايا النبطية، اليوم الجمعة، لمناسبة اليوم الـ100 للانتفاضة الشعبية، تخللها رفع الستارة عن "قبضة الثورة"، فيما نظمت مجموعات شبابية من النبطية وقفة اعتراضاً على رفع "قبضة الثورة".

وجاء الوقفة وسط اجراءات امنية مشددة فرضها الجيش وقوى الامن الداخلي، وقد رفع المعتصمون الاعلام اللبنانية ولافتات كتب في بعضها "رفعنا قبضاتنا في وجه العدو الغاشم ونرفعها بوجه الفاسد والظالم". 

وبعد ذلك، تمّ إزاحة الستار عن "قبضة الثورة"، والقت الناشطة ايلدا مزرعاني كلمة باسم "حراك النبطية"، أعلنت فيها أن "حراك النبطية، ومع كل قوى الانتفاضة الشعبية الحقيقية، مستمر في انتفاضته السلمية حتى تحقيق مطالبنا". داعية "كل اللبنانيين الأحرار الى الدفاع عن حقوقهم في العيش الكريم والكرامة الوطنية".


في المقابل، اطلق الشبان المعترضون على رفع "قبضة الثورة" في النبطية هتافات مؤيدة لرئيس مجلس النواب نبيه بري والامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله.

وألقى ابو هادي معتوق كلمة باسمهم اعلن فيها ان "وقفتنا اليوم لا تهدف الى اثارة أي مشكلة لا مع الحراك ولا مع غيره، ولكن هؤلاء يستفزوننا برفع هذه القبضة في النبطية التي لا ترفع في هذه المدينة الا القبضة الحسينية والنبطية طردت المحتل وقدمت الشهداء لن تقبل بشعار كهذا، شعار الماسونية العالمية، ويجب ازالتها ولن نقبل بأن تبقى مكانها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”