بعد يومٍ من اغتيال سليماني والمهندس.. غارة أميركية جديدة على رتلٍ لـ'الحشد الشعبي' في العراق

بعد يومٍ من اغتيال سليماني والمهندس.. غارة أميركية جديدة على رتلٍ لـ'الحشد الشعبي' في العراق
بعد يومٍ من اغتيال سليماني والمهندس.. غارة أميركية جديدة على رتلٍ لـ'الحشد الشعبي' في العراق

نفى "الحشد الشعبي العراقي" الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام عن اغتيال قادته: شبل الزيدي، حامد الجزائري ورائد الكروي، في غارة أميركية استهدفت موكباً لـ"الحشد الشعبي" قرب ملعب "التاجي" شمالي العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد يومٍ من عملية اغتيال نائب رئيس "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وقائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري الإيراني" قاسم سليماني، فجر الجمعة، بقصف صاروخي أميركي على سيارتهما قرب "مطار بغداد الدولي".

 

ونقل "الحشد الشعبي" عن مصادر أولية تأكيدها أنّ "الغارة استهدفت رتلاً لطبابة "الحشد الشعبي" قرب ملعب التاجي في بغداد"، مهيباً بوسائل الإعلام "تقصي الأخبار واعتمادها من مصادرها الرسمية دون السماح للإعلام المضلّل بتمرير أخبار كاذبة هدفها زعزعة استقرار البلد".

 

 

 

 

وكانت وسائل إعلام ومصادر أمنية ذكرت أنّ الطيران الأميركي شنّ غارة جوية، فجر اليوم السبت، على سيارتَيْن لطبابة "الحشد الشعبي" قرب ملعب "التاجي" شمالي بغداد، أوقعت 6 قتلى وعدداً من الجرحى.

 

وأعلن التلفزيون العراقي أنّه "تمّ استهداف آليات تضم قادة في "الحشد الشعبي" في التاجي شمال بغداد"، كما تحدّث عن "حصول ضربة جوية ثانية ضدّ أهداف للحشد الشعبي في بغداد".

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر عراقي قوله: "استشهد 6 أشخاص جراء ضربات جوية استهدفت قافلة للحشد الشعبي شمال بغداد".

 

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام عراقية، أنّ "غارة أميركية استهدفت سيارات تتواجد فيها شخصيات وقيادات عراقية شمال بغداد"، فيما تمّ التداول بأسماء كلّ من القادة: شبل الزيدي، حامد الجزائري ورائد الكروي على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

ويأتي ذلك بعد يومٍ من عملية اغتيال نائب رئيس "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وقائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري الإيراني" قاسم سليماني وآخرين، فجر الجمعة بقصف صاروخي أميركي موكب سليماني والمهندس قرب مطار بغداد الدولي.

 

ووفقا للمعلومات، فقد تم تنفيذ عمليات الاغتيال في حدود الساعة الثانية فجراً بتوقيت بغداد، عندما أطلقت طائرة مسيرّة 3 صواريخ استهدفت موكب سليماني والمهندس.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”