أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

أوّل استطلاع إسرائيلي بعد حلّ الكنيست: الإنتخابات الثالثة لن تحلّ الأزمة

كشفت نتائج استطلاع رأي هو الأوّل منذ حلّ الكنيست الإسرائيلي، أنّ الأزمة السياسية في البلاد ستتواصل بعد إجراء الانتخابات البرلمانية الثالثة خلال عام واحد، والمقرّرة في الثاني من آذار المقبل.

ونشرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، صباح اليوم الجمعة، استطلاعاً للرأي، أكّدت من خلاله أنّه في حال إجراء انتخابات ثالثة للكنيست، فإنّ حزب "أزرق أبيض" سيتصدّر المشهد ثانية.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد "ميدغام" الإسرائيلي، أكّدت الصحيفة أنّ حزب "أزرق - أبيض" بزعامة الجنرال بيني غانتس، سيعزّز تقدّمه على حساب الحزب الحاكم "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو.

وبيّن الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة، أنّ حزب "أزرق أبيض" سيحصل على 37 مقعداً، مقابل 35 في الانتخابات البرلمانية للكنيست الثانية، والتي أجريت في شهر أيلول الماضي، في حين سيحصل حزب "الليكود" على 31 مقعداً فقط، مقابل 33 مقعداً في الانتخابات ذاتها.

أمّا عن القائمة العربية المشتركة فستحصل بحسب استطلاع الرأي على 14 مقعداً، مقابل 13 مقعداً فقط في انتخابات أيلول، ويأتي حزبا "شاس" و"يسرائيل بيتنو" في المرتبة الرابعة والخامسة بـ8 مقاعد فقط.

وبهذه النتائج، فإنّه في حال صحتها فإنّ الانتخابات البرلمانية للكنيست خلال عام لن تحلّ الأزمة السياسية التي تعتري سدّة الحكم في إسرائيل.

ولن تسهم هذه النتائج في إنهاء الأزمة الناجمة عن عدم تمكن معسكر اليمين بقيادة نتنياهو، أو الوسط - يسار بزعامة الجنرال غانتس من الحصول على غالبية 61 مقعدًا (من أصل 120 في الكنيست) لتشكيل حكومة.

 

 

ELpN1VnXsAYyPoR-637118443784253104.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”