أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

تجربة 'هامّة جداً' لكوريا الشمالية في موقع إطلاق أقمار صناعية!

تجربة 'هامّة جداً' لكوريا الشمالية في موقع إطلاق أقمار صناعية!
تجربة 'هامّة جداً' لكوريا الشمالية في موقع إطلاق أقمار صناعية!
أجرت كوريا الشمالية "تجربة هامة جداً" في موقع "سوهي" لإطلاق الأقمار الصناعية، وفق ما ذكرت اليوم الأحد وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، وذلك بالتزامن مع استمرار الجمود في المفاوضات النووية بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وقال متحدث باسم الأكاديمية الوطنية للعلوم في كوريا الشمالية: "تم إجراء تجربة هامة جداً في موقع "سوهي" لإطلاق الأقمار الصناعية في السابع من كانون الأوّل من عام 2019".


وأضاف المتحدث في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية، أنّ نتائج التجربة الأخيرة سيكون لها "تأثير هام" على تغيير "الموقف الاستراتيجي" لكوريا الشمالية.

ولم يقدم البيان تفاصيل أخرى حول التجربة.

وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد وافق على إغلاق موقع "سوهي" خلال قمته العام الماضي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان في بيونغ يانغ كجزء من إجراءات بناء الثقة.

وعقد كيم أيضاً 3 قمم مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ حزيران من عام 2018، من دون أن يتم إحراز أي تقدم في الجهود المبذولة لنزع السلاح النووي.

وتأتي التجربة الأخيرة في الوقت الذي تكثّف فيه بيونغ يانغ ضغوطها قبل المهلة النهائية التي حددتها للولايات المتحدة نهاية هذا العام لتقديم عرض جديد لاستئناف المحادثات النووية المتوقفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”