بيان توضيحي من الشركة المالكة لمطاعم 'بابل' بشأن صرف الموظّفين

بيان توضيحي من الشركة المالكة لمطاعم 'بابل' بشأن صرف الموظّفين
بيان توضيحي من الشركة المالكة لمطاعم 'بابل' بشأن صرف الموظّفين

أصدرت شركة "أفكار هولدنغ" مالكة شركات "مطعم بابل"، بياناً توضيحياً، رداً على أخبار متداولة على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول صرف عددٍ من الموظّفين العاملين في الشركة.

وأوضح بيان الشركة أنّها "تمتثل لقانون العمل اللبناني بالتعاقد مع النسبة المحددة لاستخدام العمال الاجانب وان معظم اليد العاملة في مطاعم بابل هي لبنانية".

وأضاف البيان: "إنّ شركة أفكار هولدنغ ش.م.ل. والشركات التابعة لها تستخدم 540 موظفاً معيلين لعائلاتهم، كما يهمّ إدارة الشركة أن تعلم الجميع بأنها كانت خلال سنة 2019- 2020 تعمد إلى فتح 5 فروع لمطاعمها في لبنان في مناطق مختلفة من طرابلس حتّى بيروت، الأمر الذي كان سيؤمن أكثر من 400 فرصة عمل إضافية لعمال لبنانيين، إلا انه لا يخفى على أحد الظروف الاقتصادية والمالية التي تعصف بالبلاد والعباد ممّا جعل المؤسسات في حالة الانهيار وبخاصة القطاع السياحي من مطاعم وفنادق مما دفع بالشركة الى تجميد استثماراتها الجديدة وأصبحت في حاجة الى تقليص عدد الموظفين لديها منعاً للانهيار الكامل".

وتابع: "انطلاقاً مما تقدم، فإنّ ادارة الشركة قد امتثلت لما تفرضه أحكام قانون العمل في الظروف الاقتصادية الصعبة والمتمادية إلى أجل غير محدد وأنهت بعض عقود عمل لاجراء لديها بعد ان قامت بتسديد جميع مستحقاتهم المالية عن فترة عملهم في الشركة، وبالتالي فإنّ إعداد الأشخاص المصروفين المتداول به في الإعلام هو مضخم ومبالغ فيه".

وأشار البيان إلى أنّه "وإيماناً من الشركة بدعم اليد العاملة اللبنانية وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة، قد تم تأمين فرص عمل جديدة خارج لبنان لـ 30 موظفا من الذين أنهت الشركة معهم عقود العمل".

وأكّد أنّ "الشركة سوف تقاوم الانهيار النقدي والاقتصادي متمسكة ومفتخرة بوطنيتها مستمرة  بتقديم وجه حضاري وسياحي للبنان".

وختم: "ان المحافظة على المؤسسات ومنها مطعم بابل في ظل الوضع الراهن هو واجب ومصلحة للجميع من ادارة واجراء لا يزالون يعملون لغاية تاريخه، فعسى نوفق، بالتضامن فيما بيننا، في اجتياز هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، متمنية للوطن الخروج من هذه الأزمة في اسرع وقت ممكن". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”