وفد من نقابة الدواجن عرض لبطيش واقع القطاع ومشاكله

وفد من نقابة الدواجن عرض لبطيش واقع القطاع ومشاكله
وفد من نقابة الدواجن عرض لبطيش واقع القطاع ومشاكله

استقبل وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال، منصور بطيش، وفداً من النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة موسى فريجي وعرض معه لواقع قطاع تربية الدواجن والمشاكل التي يواجهها القطاع، وذلك بحضور مدير عام الاقتصاد بالإنابة موسى كريم.

وعقب الإجتماع، أوضح النقيب فريجي أنّ "الاجتماع تناول 3 مواضيع الأول توفير التمويل بالعملة الأجنبية بالسعر الرسمي لتأمين مستلزمات إنتاج الدواجن والبالغة 175 مليون دولار أميركي سنوياً"، لافتاً إلى أنّ "الوزير وعدنا بالبحث مع وزير الزراعة وحاكم "مصرف لبنان" إمكانية اعتماد الآلية نفسها التي أعتمدت في استيراد القمح والمحروقات والأدوية".

وأضاف فريجي: "تناول الموضوع الثاني اعتراض النقابة على ارتفاع سعر طن كسبة الصويا المنتجة محلياً من 390 دولاراً إلى 485 دولاراً في ظلّ غياب أي منافسة للمصنع المنتج"، مشيراً إلى "أنّنا فطالبنا بتدخّل معاليه للحدّ من استغلال الوضع في ظلّ الظروف الاقتصادية الراهنة".

وتابع: "الموضوع الثالث كان أسعار مبيع بيض المائدة للمستهلكين بسعر 7500 ليرة لبنانية للكرتونة الواحدة التي تحتوي 30 بيضة، بينما يحصل المزارع على 4000 ليرة ثمناً للكرتونة الواحدة وبالتالي فإنّ هامش الربح لدى التاجر يزيد عن 75% لذلك طالبنا بتفعيل دوريات حماية المستهلك لملاحقة ذلك وقد وعدنا الوزير باتخاذ الإجراءات اللازمة".

ثمّ استقبل بطيش وفداً من مؤسسات مالية واستثمارية عالمية ومصرف "مورغان ستانلي" الأميركي حيث عرض معهم الوضع الإقتصادي والمالي في البلاد وتم مناقشة عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة اللبنانية للخروج من الأزمة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاوضات عسكرية هندية صينية لفض الاشتباك على الحدود
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا