ميزانيته مليون دولار.. ماذا تعرفون عن المجلس الأعلى اللبناني- السوري؟

ميزانيته مليون دولار.. ماذا تعرفون عن المجلس الأعلى اللبناني- السوري؟
ميزانيته مليون دولار.. ماذا تعرفون عن المجلس الأعلى اللبناني- السوري؟
كتبت صحيفة "الجمهورية": "من أبرز المجالس التي عَلّقت اللجان النيابية موازنتها "المجلس الأعلى اللبناني- السوري" الذي لم تتّضح كيفية عمله. فيما استغرب عدد من النواب الذين حضروا جلسات اللجان، موازنة المجلس الأعلى اللبناني - السوري التي تقارب المليون دولار سنوياً. في وقت إستوضحت "الجمهورية" مصادر عسكرية رفيعة المستوى، عمل هذا المجلس، فكشفت أنّ وثيقة الوفاق الوطني التي وُقّعت في الطائف سبّبت قيامه وصدّقها رئيس مجلس النواب بتاريخ 5/11/1989 ، مشيرة الى أنّ المجلس أُنشئ عندما كان السوريون في لبنان، لكنهم أنشأوا جهازين: الاول هو المجلس الأعلى اللبناني- السوري على مستوى سياسي من خلال تنسيق العلاقة بين رئاستي الجمهورية اللبنانية والسورية، وترأسّه نصري الخوري واستمر حتى ثورة 14 آذار... لكنّه بقي فاعلاً حتى اليوم.
أما على المستوى الثاني، فكان مكتب التنسيق اللبناني- السوري، وهو عبارة عن جهاز عسكري بين الجيشين اللبناني والسوري، وما زال قائماً حتى اللحظة، رئيسه العميد طوني النداف، وهو ينسّق العلاقة بين الجيشين "الشقيقين"، أمّا المجلس الأعلى فينسّق العلاقة السياسية - التجارية - الاقتصادية، الاستيراد والتصدير...
وبعد الإطلاع اتّضح أنّ مقرّ الامانة العامة للمجلس الأعلى اللبناني- السوري وإختصاصه وملاكه وميزانيته تَحدّدت بقرار آخر صدر عن المجلس الاعلى في دمشق، صَدّق بموجبه على النظام الداخلي والمالي!".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روكز وعونيون سابقون 'يثأرون' من عون وباسيل.. هذا سيناريو اقتحام 'الخارجية'
التالى سعيد عبر 'تويتر': ديكين في قنّ واحد لا يعيشوا