أخبار عاجلة

اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: الخميس يوم تدريس عادي

اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: الخميس يوم تدريس عادي
اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: الخميس يوم تدريس عادي

بعد اللقاء الأخير الذي عقد بتاريخ 19/3/2018 في المجلس الاقتصادي الاجتماعي، وبعد الاطلاع على بيان نقابة المعلمين الصادر بتاريخ 20/3/2018، أعلن اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان انّ العودة الى منطق الإضراب وتعطيل الدروس والإعتصام غير المبرّر أمر مرفوض ولا يؤدي الاّ الى المزيد من تأزيم الأمور، ويبعد الحلول التي لا تأتي الا بالحوار والتوافق، داعيا النقابة الى العودة عن الإضراب ومؤكدا أن يوم الخميس 22/3/2018 هو يوم تدريس عادي.

وترك الاتحاد لوزير التربية و المدير العام ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الذين حضروا الجلسة المنوّه عنها أعلاه أن يحكموا ما اذا كانت الجلسة فاشلة أو أن التعنّت كان موقف الاتحاد كما ورد في بيان النقابة.

واذ استنكر الاتحاد واستهجن تحريف الوقائع سجل لرئيس المجلس شارل عربيد شكراً على الدعوة ولحماده وللمدير العام فادي يرق ولجميع المشاركين تقديراً لمقاربتهم الموضوعية والمعقولة للحلول الممكن الاعتماد عليها بما فيها موضوع التقسيط وواجب الدولة بتمويل الكلفة التي تتحمّل مسؤولية تسببها.

واهاب الاتحاد بالمسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية ويقاربوا الواقع المأزوم للحالة التربوية الراهنة من زاوية قدرة المدارس على الاستمرار وقدرة الأهالي على تحمّل الأعباء المرهقة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في هذا الظرف الدقيق والحساس الذي يهدد التربية والوطن وبخاصة الأجيال الطالعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف