أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

الراعي للمشاركين في تحرّك 'اتحاد شؤون الإعاقة': من حقكم أن تهتمّ الدولة بكم

الراعي للمشاركين في تحرّك 'اتحاد شؤون الإعاقة': من حقكم أن تهتمّ الدولة بكم
الراعي للمشاركين في تحرّك 'اتحاد شؤون الإعاقة': من حقكم أن تهتمّ الدولة بكم
نفّذ الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة في كسروان والمتن وقفة، في باحة الصرح البطريركي في بكركي قبل ظهر اليوم، شارك فيها ممثلون لـ 100 مؤسّسة يضمها الاتحاد وتهتم بأكثر من 12000 شخص، لمطالبة الدولة بـ"توقيع عقود 2019 ودفع المستحقات لتجنيب هذه المؤسسات خطر الاقفال".

والتقى البطريرك الراعي، يرافقه وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان، المعتصمين في الصرح "لسماع مطالبهم ومشاركتهم الهموم والهواجس"، والقى كلمة قال فيها: "أنا سعيد جداً بوجودي بينكم اليوم وأحييكم جميعا، وإنني سعيد ايضا بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية وقد أتى حاملا خبرا جميلا أتمنى أن يكون هدية الأعياد المجيدة".


وأضاف: "إن وجودكم هنا، إخوتنا أصحاب الحاجات الخاصة، أعطى قيمة لهذا الصرح، فأنا منذ انتخبت بطريركا كان هدف خدمتي المحتاج والمحتاجين أينما وجدوا وخصوصا أصحاب الحاجات الخاصة، لأنهم لا يعرفون الشر، وبالتالي من حقهم أن تعنى الدولة بهم وبحقوقهم وأن تجنبهم مثل هذه التحركات، فالدول تقاس بمدى اهتمامها بأصحاب الحاجات الخاصة".

وتابع: "إن المسيح افتدى كل الناس، وتضامن مع كل مريض ومتألم، ولاهوتيا أنتم تكملون بآلامكم آلام المسيح لفداء العالم".

وختم: "إن حراككم اليوم هو جزء من الحراك المدني الذي يطالب بحكومة تتحمل المسؤوليات الاقتصادية والسياسية، وهو ليس استعطافا لأحد أو من أحد".

قيومجيان
بدوره، قال قيومجيان: "أتيت اليوم لأقف الى جانب صاحب الغبطة وأؤكد أنني ما دمت في هذا المنصب، وما دام الصرح البطريركي موجودا، وايماننا بلبنان موجودا، فأنا لن أتخلى عن هذه المؤسسات ولن أقبل بتهديدها بالاقفال، فنحن أبناء رجاء وقيامة وايمان وأبناء الكنيسة، ولا نقبل بأن تمس شعرة من رأس طفل من أصحاب الحاجات الخاصة".

وأضاف: "ما تعانونه اليوم هو جزء مما يعانيه لبنان من أزمة اقتصادية تنعكس على جميع المؤسسات، ولكن الجمعيات التي تعنى بذوي الحاجات الخاصة وقعت العقود الخاصة بها، وبعد متابعة مباشرة، عادت هذه العقود من ديوان المحاسبة وسترسلها الوزارة خلال أسبوع إلى وزارة المال لصرف المستحقات، على أمل أن تكون هذه هدية العيد لكم".

وتابع: "بالتوازي، وفي خطوة احترازية، قمنا بتقديم طلب سلفة من هيئة التشريع والاستشارات وحصلنا على موافقة مبدئية".

وختم: "أنا دائما معكم، ومن حقكم أن تتظاهروا وتعبروا عن حقوقكم، ولكن أؤكّد لكم أنه ما زال يوجد بعض أصحاب الضمائر في الدولة، أتعهد أمام صاحب الغبطة أن أتابع هذه القضية مع كل المعنين حتى نحصل على مستحقاتكم ونحقق مطالبكم المحقة. وأطلب منكم ان يبقى ايمانكم كبيرا لأننا ابناء ايمان، وجبل معاناتكم سيزول عبر هذا الايمان وعبر تضامننا جميعاً".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”