أخبار عاجلة
'فارس': عودة خدمة الإنترنت تدريجيا في إيران -
تحقيق 'عزل ترامب'.. بيلوسي تلوّح بـ 'الأدلّة الواضحة' -
'الجديد' تُحجب عن هذه المناطق والـ'LBCI' تتضامن -
محتجون يقطعون الطرقات في هذه المناطق -
'قسد' تتهم تركيا بارتكاب جريمة حرب في عين العرب -

الحريري اطلع على عملية "غصن الزيتون" وعرض المستجدات مع زواره

الحريري اطلع على عملية "غصن الزيتون" وعرض المستجدات مع زواره
الحريري اطلع على عملية "غصن الزيتون" وعرض المستجدات مع زواره

استقبل رئيس مجلس الوزراء قبل ظهر اليوم في مكتبه بالسراي الكبير السفير التركي في لبنان Cagatay Erciyes وعرض معه آخر المستجدات والعلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا.

بعد اللقاء قال السفير التركي: كان لي شرف لقاء الرئيس الحريري وقد بحثنا في العلاقات الثنائية بين بلدينا والتطورات الحاصلة في لبنان، إضافة الى المسائل الاقليمية المتعلقة بالبلدين. كما جددت التأكيد على التزام تركيا الحازم لاستقرار وامن وازدهار لبنان واستعدادنا لمزيد من تعزيز العلاقات في المجالات كافة لصالح هذه العلاقات.

وانتهزت الفرصة لاطلاع الرئيس الحريري بشأن عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي اطلقتها تركيا في العشرين من الشهر الحالي في منطقة عفرين بسوريا ضد المجموعات الكردية التي تصنفها تركيا إرهابية وداعش وعناصره الإرهابية. هذه العملية تهدف لتأمين سلامة الحدود التركية وامنها القومي في إطار الدفاع عن النفس بحسب البند 51 من شرعة الأمم المتحدة وبالتوافق مع قرارات مجلس الامن الدولي.

وأضاف: هذه الزيارة هي وداعية لمناسبة انتهاء فترة مهامي في لبنان بأواخر شهر شباط المقبل. وفي هذا الاطار عبرت للرئيس الحريري عن تقديري وامتناني العميق وعبره للحكومة اللبنانية وللشعب اللبناني لاستضافتهم الكريمة وتعاونهم الذين أظهروه لي خلال فترة تولي مهامي على مدى سنتين ونصف السنة، وهنأته ايضا على قيادته المتميزة للبنان وعبرت له وللشعب اللبناني عن اطيب التمنيات.

واستقبل الرئيس الحريري المنسقة الخاصة للامم المتحدة بالانابة في لبنان Pernille Dhler Kardel وبحث معها في الاوضاع العامة واخر المستجدات في لبنان والمنطقة.

بعد اللقاء قالت كارديل: كان لي لقاءا مفيدا وبناءً مع الرئيس الحريري وقد بحثنا في التحضيرات لمؤتمر روما المقبل الذي يهدف الى تأمين الدعم الدولي للمؤسسات الامنية اللبنانية، واهمية تقويتها. كما تطرقنا الى المتغيرات الاقليمية الجارية حول لبنان والتي تؤثر عليه. وبحثنا ايضا في مسألة الانتخابات المقبلة، وانه من المفيد ان نستمع الى التأكيد بأنها ستجري في موعدها المحدد في السادس من ايار المقبل ونحن من جانبنا في الامم المتحدة نتطلع الى دعم لبنان في هذا الاطار.

كما التقى الرئيس الحريري سفير المانيا Martin Huth وعرض معه التحضيرات لزيارة الرئيس الالماني الى لبنان مطلع الأسبوع المقبل.

واستقبل الرئيس الحريري مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار الذي اوضح ان البحث تناول مختلف الاوضاع وشؤون ومطالب مدينة طرابلس.

وكان الرئيس الحريري استقبل الامين العام للمجلس الاعلى للخصخصة زياد الحايك واطلع منه على اعمال المجلس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تظاهرة في لندن تزامناً مع 'أحد الوحدة' في لبنان (فيديو)
التالى توتّر بعد هدنة