أخبار عاجلة
حاول دخول الكازينو مع دولارات مزوّرة -
ماذا لو كان جعجع رئيساً للجمهورية؟ -
'الثنائي الشيعي' 'مُنزعج' من القوى العسكرية والأمنية! -
بري: هناك جهات نَكلت بما وعدت به.. ورُبَّ ضارة نافعة -

السعودية تصف زيارة وزير كويتي لقطر بـ"الإساءة".. والكويت تردّ

السعودية تصف زيارة وزير كويتي لقطر بـ"الإساءة".. والكويت تردّ
السعودية تصف زيارة وزير كويتي لقطر بـ"الإساءة".. والكويت تردّ

قال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية في السعودية إن زيارة وزير الدولة الكويتي لشؤون الشباب خالد الروضان إلى قطر ولقائه بأميرها تميم بن حمد آل ثاني بأنه "إساءة وتشويه لعلاقة البلدين".

وقلل وكيل الوزارة السعودي عادل المرداد خلال لقائه بالسفير الكويتي لدى الرياض ثامر جابر الصباح من أهمية تصريحات تركي آل الشيخ التي وصف فيها الروضان بـ"المرتزق"، وقال إنها "لا تتجاوز المألوف في المجال الرياضي وطبيعة هامش الجرأة فيها بعيدا عن السياسة والبروتوكولات".

وأضاف المرداد: "رئيس اللجنة الأولمبية آل الشيخ لا صفة سياسية له ويتم انتخابه من قبل أعضاء اللجنة الأوليمبية".

وأشار إلى أن "سلوك الوزير الروضان مرفوض ومستهجن لأنه يخالف موقف الحكومة الكويتية المحايد من الأزمة، ويمس بالعلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين" وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله قال إن بلاده تعبر عن "أسفها وعتبها على السعودية بسبب الإساءة، التي أقدم عليها آل الشيخ بحق وزير كويتي".

وقال الجار الله إنه التقى بالسفير السعودي في الكويت عبد العزيز الفايز، و"عبرنا عن الأسف والعتب للإساءة التي وجهت للفاضل الوزير خالد الروضان الذي يحظى بثقة تامة وتقدير بالغ من الجميع"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وتابع: "نؤكد رفضنا واستهجاننا لتلك الإساءة لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، ونحن على ثقة بأن الأشقاء في المملكة لن يقلوا عنا حرصا على علاقاتنا الأخوية والبعد بها عن كل ما من شأنه المساس والإساءة لها".

وكانت مصادر إعلامية قالت إن الكويت استدعت السفير السعودي لديها لإبلاغه احتجاجها على الإساءة التي صدرت عن آل الشيخ بحق الوزير الروضان.

لكن وزارة الخارجية الكويتية قالت إن هذه الأنباء "غير صحيحة"، وأن اللقاء مع السفير السعودي يأتي "في إطار اللقاءات المعتادة بين نائب وزير الخارجية والسفراء المعتمدين لدى دولة الكويت".

(عربي 21)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سابين ابنة الـ 29 ضحية حادث مروع.. تدهورت سيارتها واشتعلت في عمشيت
التالى توتّر بعد هدنة