أخبار عاجلة
إشكال وتضارب في الـABC فردان -
الخازن لـ'الباسيليين': مكانكم الحبس -
الذهب نحو أكبر ارتفاع سنوي في 9 أعوام -

محللون يطالبون "مركزي أوروبا" بوقف طباعة النقود.. لماذا؟

محللون يطالبون "مركزي أوروبا" بوقف طباعة النقود.. لماذا؟
محللون يطالبون "مركزي أوروبا" بوقف طباعة النقود.. لماذا؟

توقع محللون اقتصاديون، أن يتجه البنك المركزي الأوروبي إلى توقيف طباعة النقود بحلول نهاية العام الجاري. وطالبوا البنك بفعل هذا في وقت أقرب كثيرا من نهاية العام.

وأشاروا إلى توقعات قوية للنمو في منطقة العملة الأوروبية. وانتقل النقاش بشأن برنامج المركزي الأوروبي للتيسير الكمي الآن إلى متى سينتهي وليس ما إذا كان يجب أن ينتهي.

وأكد نحو 90 في المائة من 70 محللا اقتصاديا شملهم استطلاع حديث، أن البنك المركزي الأوروبي سينهي برنامجه لمشتريات السندات بالكامل بحلول نهاية العام.

لكن أكثر من 60 في المائة من المحللين الاقتصاديين قالوا، إنه ينبغي للمركزي الأوروبي أن ينهي مشترياته الشهرية للأصول البالغ قيمتها 30 مليار يورو بحلول نهاية أيلول / سبتمبر المقبل على أكثر تقدير.

وتوقع سبعة محللين اقتصاديين فقط أن المركزي الأوروبي سينهي تلك المشتريات في وقت ما العام المقبل.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن اقتصاد منطقة اليورو من المتوقع أن ينمو بمتوسط قدره 2.2 في المئة هذا العام و1.8 في المئة في 2019، مقارنة مع 2.1 في المئة و1.8 في المئة، على الترتيب، في الاستطلاع السابق الذي أجري في كانون الأول الماضي.

وأشارت النتائج إلى أن التضخم في منطقة اليورو من المتوقع أن يبلغ 1.5 في المئة خلال العام الجاري و1.6 في المئة في عام 2019 مقارنة مع 1.4 في المئة و1.6 في المئة على الترتيب، في الاستطلاع السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتّر بعد هدنة